الأربعاء 1 فبراير / فبراير 2023

لإصابته في الكاحل.. نيمار نجم البرازيل يغيب لمباراتين بشكل مؤكد

لإصابته في الكاحل.. نيمار نجم البرازيل يغيب لمباراتين بشكل مؤكد

Changed

نقل "العربي" للأجواء الاحتفالية التي عاشتها الجماهير البرازيلية بعد فوز منتخبها في مباراته الأولى يوم أمس أمام منتخب صربيا (الصورة: غيتي)
أكد طبيب المنتخب البرازيلي أن الثنائي نيمار ودانيلو سيغيبان عن المباراتين المتبقيتين في دور المجموعات من مونديال قطر.

في سياق الإصابات المتلاحقة التي أسفرت عن غياب عناصر مهمّة عن منتخباتها المشاركة في "بطولة كأس العالم قطر 2022"، أكد مصدر مقرب من منتخب البرازيل لرويترز، اليوم الجمعة، أن الثنائي نيمار ودانيلو سيغيبان عن المباراتين المتبقيتين في دور المجموعات بكأس العالم لكرة القدم وسيسابقان الزمن للتعافي قبل مرحلة خروج المغلوب بعد إصابتهما في الفوز 2-صفر على صربيا أمس الخميس. 

وتتصدر البرازيل المجموعة السابعة وستواجه سويسرا والكاميرون، من دون لاعبها الأكثر شهرة نيمار والظهير دانيلو رغم أن طبيب المنتخب رودريغو لاسمار أكد أن هذا الثنائي سيغيب فقط عن مباراة سويسرا.

وقال رودريغو لاسمار للصحافيين: "خضع نيمار ودانيلو لفحص بالرنين المغناطيسي بعد ظهر اليوم الجمعة ووجدنا تمزقا في أربطة الكاحل".

وأشار إلى أنهما "سيغيبان بالتأكيد عن المباراة المقبلة، وسنتحلى بالحذر حيث سيخضع اللاعبان لبرنامج علاجي لتجهيزهما للعب ثانية في كأس العالم".

وكان طبيب المنتخب بحاجة للانتظار من 24 إلى 48 ساعة قبل تقييم حالة غصابة نيمار.

"قادر على تجاوز الإصابة"

وعانى نيمار من مشاكل في قدمه اليمنى وكاحله لعدة سنوات وبدا في حالة ذهول عندما غادر الملعب في وقت متأخر من مباراة الخميس.

وكان مدرب البرازيل تيتي قد قال أمس الخميس: إن المهاجم نيمار يجب أن يكون على ما يرام للاستمرار في كأس العالم لكرة القدم رغم خروجه من الملعب وكاحله متورم خلال الفوز 2-صفر على صربيا.

وأضاف تيتي للصحافيين، معترفًا بأنه لم يكن يعلم في البداية بإصابة مهاجمه "نثق أن نيمار سيواصل اللعب في كأس العالم. لم أشاهد إصابة نيمار. إنه يملك القدرة على تجاوز ذلك".

ولعب مهاجم باريس سان جيرمان دورًا حيويًا في فوز البرازيل بمباراتها الافتتاحية بالمجموعة السابعة في قطر.

وتوغل نيمار داخل منطقة الجزاء ليمرر الكرة إلى فينيسيوس جونيور الذي مررها إلى ريتشارليسون ليسجل الهدف الأول في الشوط الثاني. وظهر بعد ذلك وهو يبكي أثناء مغادرة الملعب وكاحله متورم بشكل واضح.

وبدا أن ذلك يعيد للأذهان إصابة الظهر التي أبعدت نيمار عن المشاركة في كأس العالم 2014 التي استضافتها بلاده.

وقال ريتشارليسون، الذي أطلق ركلة خلفية رائعة ليحرز الهدف الثاني للبرازيل، إنه تحدث إلى زميله للاطمئنان إلى إصابته.

وأشار إلى أنه يبدو يعاني من "إصابة في الكاحل وأبلغته بضرورة وضع الكثير من الثلج عليه للتعافي في أسرع وقت ممكن ليكون جاهزًا بنسبة مئة بالمئة للمباراة المقبلة. عند العودة للفندق سأذهب وأرى كيف حاله".

وفي كأس العالم 2014، تعرض نيمار لإصابة في الظهر في الفوز في دور الثمانية على كولومبيا، مما أبعده عن الهزيمة 7-1 في الدور قبل النهائي أمام ألمانيا.

ومما يزيد مشاكل البرازيل أن الجناح أنتوني ولاعب الوسط لوكاس باكيتا يعانيان من المرض وقد يغيب هذا الثنائي أيضًا عن مباراة سويسرا يوم الإثنين.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close