الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

لإنقاذهم حياته.. تكريم الطاقم الطبي الدنماركي الذي ساعد إريكسن باليورو

لإنقاذهم حياته.. تكريم الطاقم الطبي الدنماركي الذي ساعد إريكسن باليورو

Changed

إجلاء لاعب خط الوسط الدنماركي كريستيان إريكسن بعد سقوطه على أرض الملعب (غيتي)
إجلاء لاعب خط الوسط الدنماركي كريستيان إريكسن بعد سقوطه على أرض الملعب (غيتي)
المكرمون هم طبيب الفريق الدنمركي وأخصائي العلاج الطبيعي وكذلك القائد سيمون كير الذي بدأ الإنعاش القلبي الرئوي لزميله إريكسن.

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أن الطاقم الطبي الذي أنقذ حياة لاعب خط الوسط الدنماركي كريستيان إريكسن في بطولة أوروبا 2020، سيكرم بجائزة رئيس الاتحاد.

وسقط لاعب الوسط على الأرض خلال هزيمة الدنمارك في مباراتها الأولى في بطولة أوروبا أمام فنلندا يوم 12 يونيو/ حزيران الماضي في كوبنهاغن، وتلقى العلاج الذي أنقذ حياته في الملعب قبل نقله للمستشفى.

أما المكرمون فهم طبيب الفريق الدنماركي وأخصائي العلاج الطبيعي وكذلك القائد سيمون كير الذي بدأ الإنعاش القلبي الرئوي لزميله إريكسن.

وصرّح موغينز كروتزفيلد، كبير المسؤولين الطبيين لبطولة يورو 2020 في كوبنهاغن: "هرعنا إلى الميدان لمساعدة كريستيان والقيام بعملنا".

وأضاف:" لقد فعلنا ما يجب علينا فعله، ما تعلمناه، ما تم تدريبنا على القيام به. الجميع يعرف دوره، والجميع يعرف ما يجب القيام به. لم نكن عاطفيين في مكان الحادث. بعد ذلك، كنا بالطبع مثل الجميع. أنا سعيد للغاية وفخور بالنتيجة".

من جهته، قال ألكسندر تشيفرين رئيس "اليويفا" في بيان: "هذا العام جائزة الرئيس تتجاوز كرة القدم، إنها بمثابة تذكير مهم ودائم لمدى قيمة الحياة وتضع كل شيء في حياتنا في أوضح منظور".

وتابع تشيفرين: "أود أيضًا أن أبعث بأطيب تمنياتي لكريستيان إريكسن وعائلته بينما يواصل شفاءه".

ومنذ ذلك الحين، خضع إريكسن لعملية جراحية لزراعة منظم لضربات القلب يمنع السكتات القلبية القاتلة ويساعد على استعادة ضربات القلب.

ومع ذلك يبدو مستقبله في الملاعب غير واضح، حيث تمنع القواعد في إيطاليا اللاعب البالغ عمره 29 عامًا من اللعب مع ناديه إنتر ميلان قبل إزالة الجهاز.

وقال إريكسن في رسالة شكر إلى الطاقم الطبي الذي أنقذ حياته: "لقد أديتم عملًا رائعًا وأنقذتم حياتي، وأيضًا أوجه الشكر إلى صديقي وقائدي سيمون كير وزملائي بالفريق الدنماركي على مساندتهم لي يوم 12 يونيو وما بعده".

وتابع اللاعب: "شكرًا لكل المعجبين الذين أرسلوا رسائل لي ولعائلتي. هذا يعني الكثير ومنحنا القوة والدعم. شكرًا لكم".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close