الثلاثاء 9 Aug / August 2022

لاجئ صار نجمًا لكندا وبايرن ميونخ.. ديفيز سيتبرع بمكافآت المونديال

لاجئ صار نجمًا لكندا وبايرن ميونخ.. ديفيز سيتبرع بمكافآت المونديال

Changed

أعلن نجم منتخب كندا، ولاعب بايرن ميونخ الألماني، ألفونسو ديفيز، أمس الثلاثاء، استعداده التبرع بكل المكافآت التي سيجنيها في مشاركته المقبلة بكأس العالم في قطر، لصالح الأعمال الخيرية. 

وقال ديفيز الذي ولد في مخيم للاجئين في غانا، إنّ كندا رحبت به وعائلته، وقدمت لهم حياة أفضل، مكنته أن يحقق أحلامه.

وأضاف في تغريدة له على منصة تويتر: "إنه لشرف عظيم أن ألعب مع منتخب كندا وأريد ردّ الجميل، لذلك قررت أن أتبرع بأرباح كأس العالم لهذا العام لصالح الأعمال الخيرية".

وسيخوض نجم بايرن ميونخ، البالغ من العمر 21 عامًا، مع منتخب كندا مباريات المجموعة السادسة في مونديال قطر 2022، أمام كل من بلجيكا، وكرواتيا، والمغرب. 

وحمل ديفيز الجنسية الكندية، بعد أن فر والده من ليبيريا تجاه المخيم في غانا، قبل أن تصل عائلته كندا وهو في سن الخامسة من عمره، لتبرز مواهبه الكروية، ويسلك طريقه إلى النجومية، ويصبح سفيرًا عالميًا للنوايا الحسنة في وكالة الأمم المتحدة للاجئين.  

وتقدر جوائز المونديال المالية للمنتخبات المشاركة، بنحو 440 مليون دولار، وتتراوح بين 42 مليون دولار للمنتخب الفائز، و9 ملايين للمنتخبات التي ستحل بين المراكز 17 و32. حيث تقوم إدارات تلك المنتخبات بتوزيع المكافآت على اللاعبين. 

"أنا ابن مخيم اللاجئين" 

وأرسل ديفيز الذي مر بمشاكل صحية في القلب، العام الماضي، رسالة دعم إلى الفريق البارالمبي للاجئين الذي شارك في الأولمبياد المخصص لذوي الاحتياجات الخاصة، والذي تقدمته الرياضية السورية علياء عيسى. 

وقال ديفيز في رسالته لهم: "لقد ولدت في مخيم للاجئين. وهربت أنا وعائلتي من الحرب. وأعلم أنه من الصعب أحيانًا التحدث عن الماضي، لا سيّما التجارب التي مررت بها والأشياء التي رأيتها والتمييز الذي واجهته."

وأضاف: "لقد قرأت قصصكم وتعرفت على الرحلات التي مررتم بها جميعًا. أنتم تمثلون أكثر الفرق الرياضية شجاعة في العالم الآن".

ويعد ديفيز أسرع لاعبي العالم بحسب إحصاءات الصحافة الأوروبية التي سجلت له العام الماضي، سرعة بلغت 36.51 كيلومترًا في الساعة.

وأول العام الجاري، تعرض ديفيز لمشكلة في عضلة القلب، بعد إصابته بفيروس كورونا، الأمر الذي أدى لغيابه عن الملاعب لفترة أربعة أشهر قبل أن يلتحق بفريقه بايرن ميونخ في الثواني الأخيرة من المباراة أمام فياريال الإسباني، والتي انتهت بإقصاء بطل ألمانيا في ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

المصادر:
العربي

شارك القصة

رياضة - قطر
سيقود نجم ليفربول الجديد نونيز هجوم منتخب الأوروغواي - غيتي
سيقود نجم ليفربول الجديد نونيز هجوم منتخب الأوروغواي - غيتي
شارك
Share

يشكل مونديال قطر 2022 فرصة لـ5 مهاجمين للمشاركة في كأس العالم لأول مرة في تاريخهم، بعد تألقهم مع فرقهم وبلدانهم وحجزهم مركزًا أساسيًا مع مدربيهم.

رياضة - قطر
العربي يستعرض أسعار تذاكر مباريات مونديال قطر 2022 (الصورة: غيتي)
شارك
Share

أطلق الفيفا منصة جديدة تخول إعادة بيع تذاكر مونديال قطر 2022 في حال رغب مالكوها بذلك، وفق خطوات معينة في الآلية الإلكترونية الحديثة التي تسهل تلك العملية عليهم.

رياضة - أوروبا
ماني يحتفل مع جمهور بايرن على طريقته - غيتي
ماني يحتفل مع جمهور بايرن على طريقته - غيتي
شارك
Share

انطلقت أمس مباريات الدوريين الألماني والإنكليزي حيث قدم كل من بايرنميونخ وآرسنال انطلاقة قوية، لا سيما الفريق البافاري الذي خرج بفوز عريض خارج الديار.

Close