الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

لاستضافة مؤتمر المناخ.. مصر تنتهي من وضع إستراتيجية وطنية مناخية

لاستضافة مؤتمر المناخ.. مصر تنتهي من وضع إستراتيجية وطنية مناخية

Changed

يتحدث الأستاذ في علوم البيئة وحيد إمام لـ"العربي" عن تفاصيل الإستراتيجية الوطنية للمناخ واستعدادات بلاده لاستضافة المؤتمر (الصورة: غيتي)
تستعد مصر لاستضافة الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ، حيث انتهت من وضع الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ.

أعلنت وزيرة البيئة المصرية ياسمين فؤاد الانتهاء من وضع الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ، ووضع الملخص للأهداف الخمسة التي تعمل عليها هذه الإستراتيجية، وذلك تزامنًا مع استعداد البلاد لاستضافة الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ هذا العام، والذي سيُقام في شرم الشيخ في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وعلى مدار اليومين الماضيين، التقت فؤاد بعدة مسؤولين أجانب لبحث العمل المشترك من أجل إنجاح مؤتمر المناخ، حيث اجتمعت بالسفير السويسري للمناخ والبيئة فرانز زافير بيريز، واستعرضت معه الجهود المصرية لإدارة المخلفات، حيث تعد الوكالة السويسرية للتعاون الإنمائي، شريكة للحكومة المصرية في المشاريع البيئية.

بدوره، لفت الأستاذ في علوم البيئة وحيد إمام إلى أن استضافة مصر لمؤتمر المناخ كان غير متوقعًا، موضحًا أنّه من أبرز أهداف الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ، هو الالتزام بإنتاج الطاقة الكهربائية من مصادر متجددة، إضافة إلى إدارة المخلفات الصلبة وتوليد الطاقة منها، والاعتماد على السيارات الكهربائية عام 2030.

وقال إمام في تصريح لـ"العربي" من القاهرة، إن من أهداف مصر الأساسية أيضًا، هو الاستثمار في مشروعات خضراء والصديقة للبيئة، ولا سيما أن زيادة المساحات الخضراء كان من ضمن أولويات وأهداف مؤتمر غلاسكو من أجل أن يتخلّص العالم بنسبة 60% من انبعاثات الكربون المسببة للاحتباس الحراري.

العربي أخبار

بث مباشر على مدار الساعة

شاهد الآن

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close