الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

لاعبون وأندية واتحادات.. تعاطف رياضي واسع مع ضحايا زلزال تركيا وسوريا

لاعبون وأندية واتحادات.. تعاطف رياضي واسع مع ضحايا زلزال تركيا وسوريا

Changed

تقرير لـ"العربي" يسلط الضوء على تعاطف أندية ولاعبي كرة القدم في العالم مع ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا (الصورة: غيتي)
أعرب جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن حزنه العميق للزلزال المدمر، مؤكدًا دعم مجتمع كرة القدم العالمي للشعبين.

هبّ المجتمع الأولمبي وعالم كرة القدم، اتحادات وأندية ولاعبون جميعًا بقلب واحد، تضامنًا مع المتضررين والضحايا جراء الزلزال المدمر في تركيا وسوريا.

وقد تفاعلت اللجنة الأولمبية مع الكارثة الإنسانية، معبّرة عن حزنها على من فقدوا أرواحهم وتضامنها مع أسر الضحايا.

وأعرب جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن حزنه العميق للزلزال المدمر، مؤكدًا دعم مجتمع كرة القدم العالمي للشعبين.

وتفاعل قطبا "الليغا" ريال مدريد وبرشلونة مع الحدث الأليم، وعبّرا عن قلقهما إزاء مخلفات الكارثة. وتمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

وأرسل ناديا مانشستر يونايتد وليفربول تعازيهما للضحايا، مؤكدان أن قلوب الجميع مع المتضررين من الزلزال.

أما في إيطاليا، فشاركت أندية ميلان وإنتر وروما في تقديم التعازي إلى ضحايا الزلزال، معبرة عن وقوفها مع الجميع في هذه اللحظة العصيبة.

وأظهر نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جرمان دعمه للمتضررين من الزلزال العنيف، وجميع اللاعبين والمدربين وأحبائهم.

أما عربيًا، فنعى نادي الزمالك المصري ضحايا الزلزال، وعبر عن تمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وشارك نجوم كرة القدم على مواقع التواصل الاجتماعي ضمن حملة التضامن مع تركيا وسوريا، وفي مقدمتهم النجم الألماني من أصول تركية مسعود أوزيل، الذي نشر قصصًا يومية عبر حسابه في موقع إنستغرام يدعو فيها لتركيا ومقدمًا التعزية للضحايا والمواساة لذويهم.

من جهته، كتب النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول على تويتر: "أنباء مروعة قادمة من سوريا وتركيا، تعازيي للأرواح التي فقدت وأتمنى الشفاء لجميع المصابين".

أما النجم المغربي أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان، فكتب: "قلوبنا معكم تركيا وسوريا"، وشاركه أيضًا نجوم مثل الجزائري رياض محرز، والكرواتي لوكا مودريتش، وكثيرون من مختلف أنحاء العالم في التضامن مع ضحايا الزلزال.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close