الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

لاعبو الجزائر الأكثر فوزًا بالجوائز الفردية بكأس العرب.. من هو الأفضل؟

لاعبو الجزائر الأكثر فوزًا بالجوائز الفردية بكأس العرب.. من هو الأفضل؟

Changed

كأس العرب
إبراهيمي يتوسط زميله البلايلي والقطري عفيف على منصة اللاعبين الأفضل في البطولة (غيتي)
توزعت الجوائز الفردية لبطولة كأس العرب حيث حصد لاعبو الجزائر أربعة منها، وكان ياسين إبراهيمي الأفضل في البطولة وكذلك نال زميليه موبلحي والبلايلي جائزتين.

حصد اللاعب الجزائري ياسين إبراهيمي جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس العرب التي اختتمت، أمس السبت في قطر بفوز منتخب بلاده باللقب بعد تمكنه من الفوز على المنتخب التونسي (2-0) بعد تمديد الوقت إثر نهاية وقت المباراة الأصلي بالتعادل السلبي (0-0).

وفي حين كان زميله يوسف بلايلي يخطف الأضواء في مباراتي المغرب خلال الدور ربع النهائي أمام المغرب، ونصف النهائي أمام المنتخب القطري، كان إبراهيمي يحافط على المستوى الثابت له منذ مباراة مقاتلي الصحراء الأولى في البطولة. 

وكان للمنتخب الجزائري حصة الأسد في الجوائز الفردية مع إبراهيمي الذي حصد كلك جائزة الحذاء الفضي، والحارس رايس مبولحي، ويوسف البلايلي صاحب جائزة ثاني أفضل لاعب. 

وإبراهيمي الذي تمكن بفضل تحركاته وفنياته من ربط خطوط المنتخب البطل، هو لاعب نادي الريان القطري، ومن مواليد العاصمة الفرنسية باريس، وشارك مع نادي رين الفرنسي بالعديد من المباريات المحلية والأوروبية قبل أن ينتقل لنادي غرناطة الإسباني حيث تألق في صفوفه لينضم لاحقًا لنادي بورتو البرتغالي الذي كان محطته الأخيرة قبل الريان الذي انضم إليه عام 2019. 

والمفارقة أن إبراهيمي لم يكن أساسيًا في حسابات المدرب الأول لمنتخب الجزائر جمال بلماضي، ليأتي تألقه في غياب المحترفين في الأندية الأوروبية وإنجازه الفردي ليضع اسمه في مصاف الخيارات الأولى اليوم بعد تألقه في كتيبة مجيد بو قرة التي شاركت في البطولة العربية.

وفيما تمكن إبراهيمي البالغ من العمر 31 عامًا من حصد الجائزة الأولى، كان لا بد لزميله البلايلي من الوجود على منصة الجوائز الفردية بعد بطولة حفر اسمه فيها، وسجل أروع أهدافه خلال مباراة الجزائر والمغرب. 

ولم تذهب جهود اللاعب القطري أكرم عفيف سدى، فساحر وسط العنابي، والممرر الذكي الذي أشعل وسط الملعب بحيويته وفنياته، اعتلى المنصة ليتقلد جائزة ثالث أفضل لاعب بالبطولة بحسب نقاط اللجنة الفنية المعينة من قبل الاتحاد الدولي.

ونال الحارس الجزائري رايس مبولحي جائزة أفضل حارس مرمى، فيما نال منتخب المغرب جائزة اللعب النظيف.

ونال التونسي سيف الدين الجزيري جائزة هداف البطولة، وسجّل الجزيري (28 عامًا) هدفين في مرمى موريتانيا افتتاحًا (5-1)، ثم في مرمى الإمارات (1-صفر) ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات، قبل أن يهزّ شباك عمان (2-1) للمرة الرابعة والأخيرة في النهائيات.

ونال مهاجم الزمالك المصري الحالي والإفريقي السابق المكنى "جاز" الحذاء الذهبي مع 4 أهداف، متقدمًا على ابراهيمي (حذاء فضي) صاحب 3 أهداف وتمريرة حاسمة، والأردني يزن النعيمات (حذاء برونزي) مع 3 أهداف في 167 دقيقة، كما سجّل القطري المعزّ علي والمغربي بدر بانون ثلاثة أهداف أيضًا.

ومنذ بداية كأس العرب، كان الجزيري واضحًا حين قال: "أريد إنهاء البطولة على رأس الهدافين، لأنني سجّلت ثنائية في أول لقاء وأطمح للأفضل في المباريات المقبلة".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close