الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

لاعبو نابولي يشتكون من الإساءة.. العنصرية تلطخ أجواء الدوري الإيطالي

لاعبو نابولي يشتكون من الإساءة.. العنصرية تلطخ أجواء الدوري الإيطالي

Changed

أوسيميه وكوليبالي أمس حيث واجها هتافات عنصرية من قبل جماهير فيورنتينا (غيتي)
أوسيميه وكوليبالي أمس حيث واجها هتافات عنصرية من قبل جماهير فيورنتينا (غيتي)
عصفت العنصرية بالملاعب الإيطالية بعدما اشتكى لاعبو نابولي السود من الإساءات التي تعرضوا لها من مشجعي فريق فيورنتينا.

كشف كاليدو كوليبالي، مدافع فريق نابولي، بأنه تعرض لإساءة عنصرية من جماهير فيورنتينا بعد مواجهتهما في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، يوم أمس الأحد.

وذكرت صحيفة غازيتا ديلو سبورت الرياضية الإيطالية أن فيكتور أوسيمين وأندريه- فرانك زامبو أنجيسا تعرضا أيضًا لهجوم بعد فوز نابولي.

ونشر كوليبالي صورة لنفسه على تويتر وهو يشير إلى الجماهير، وأوضح أنه سمع إساءة عنصرية من المدرجات وطالب المسؤولين بالتدخل.

مثير للاشمئزاز

وقال كوليبالي على تويتر وإنستغرام: "شتمتني الجماهير، ووصفتني بعبارة القرد اللعين. هذه الأشياء ليس لها أي علاقة بكرة القدم".

وأضاف: "يجب تحديد المتورطين، وحرمانهم من دخول الملاعب إلى الأبد. لا مكان للعنصرية في الرياضة".

ونشر المهاجم النيجيري أوسيمين بيانًا على وسائل التواصل الاجتماعي أعاد حساب نادي نابولي نشره على تويتر. وكتب الدولي النيجيري: "أدعوكم جميعًا إلى توعية أطفالكم وأقاربكم ليعرفوا كم هو مثير للاشمئزاز أن تكره شخصًا بسبب لون بشرته".

منعهم من دخول الملعب

وأدان نادي فيورنتينا هذه الواقعة اليوم الإثنين. وقال في بيان له: "يدين فيورنتينا بأشد عبارات الإدانة، وأكثرها قسوة هذه الواقعة العنصرية التي حدثت أمس خلال مباراة نابولي". كذلك قدم المدير العام جو بارون اعتذاره الشخصي بعد المباراة.

وتابع بيان النادي الفلورنسي: "قدم فيورنتينا بالفعل للشرطة جميع لقطات الفيديو المسجلة للمباراة وكل شيء قد يساعد في تحديد المتورطين في هذه الواقعة البغيضة".

وأضاف: "بمجرد تحديد السلطات المعنية للمتورطين سيقوم فيورنتينا بنفسه بمنعهم من دخول الملعب، ونأمل أن تبذل جميع الأندية الأخرى جهودًا مماثلة. يجب تطبيق القواعد على الجميع".

وعدل نابولي تأخره ليفوز بنتيجة 2-1 على مضيفه فيورنتينا، ويبقى الفريق الوحيد الذي حقق علامة النجاح الكاملة بمسابقات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا هذا الموسم.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close