الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

لاعب فلسطيني يعيد إلى الأذهان "واقعة إريكسن" في ملاعب الدنمارك

لاعب فلسطيني يعيد إلى الأذهان "واقعة إريكسن" في ملاعب الدنمارك

Changed

وسام أبو علي
أحاط اللاعبون بأبو علي الذي سقط أرضًا في مشهد مماثل لواقعة إريكسن (فيسبوك)
عادت الحياة لقلب اللاعب الفلسطيني الأصل وسام أبو علي بعد أن توقف خلال مباراة لفريقه الدنماركي في حادثة ذكرت المشاهدين بحادثة إريكسن الشهيرة في بطولة اليورو.

استيقظ لاعب كرة القدم الفلسطيني الأصل وسام أبو علي من غيبوبة ألمت به، بعد سقوطه على أرض أحد ملاعب الدنمارك، يوم السبت الماضي إثر أزمة قلبية أصابته أعادت إلى أذهان المتفرجين واقعة اللاعب الدنماركي كريستيان إريكسن في بطولة أمم أوروبا الصيف الماضي.

ووقعت الحادثة المفزعة مع اللاعب خلال مشاركته فريقه فنديسل في بطولة الدنمارك لأندية الدرجة الثانية خلال مواجهة فريق لينغبي.

وعاش العالم لحظات صادمة ومحزنة خلال مباراة الدنمارك وفنلندا في بطولة يورو 2020 حين سقط إريكسن مغميًا عليه بعد توقف قبله للحظات قبل أن يتدخل المسعفون ويعالجوه في صدمات كهربائية استدعت نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ولحسن الحظ تعافى اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا أمس الأحد بالقدر الذي سمح له بأن يدوّن منشورًا على حسابه في منصة إنستغرام شاكرًا كل الذين واكبوا الحادثة. فقال في مدونته: "شكرًا جزيلًا لكل الذين قضوا وقتًا في الاتصال والكتابة لي. وشكرًا لكم على كل الصلاة والدفء الذي شعرت به من خلال رسائلكم".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Wessam Abou Ali (@wessamabouali)

وانهار المهاجم بعد ساعة من المباراة أمام اللاعبين والمشجعين المصدومين بحسب صحيفة ذا صن البريطانية. وتلقى أبو علي بسرعة علاجًا طارئًا في الملعب حيث شكل اللاعبون حاجزًا حوله. وبعد بقائه في الملعب لمدة 10 دقائق، تم نقله إلى المستشفى حيث توقفت المباراة.  

وأبو علي لاعب دولي سابق في الدنمارك تحت 19 عامًا وسجل 11 هدفًا في 22 مباراة خلال فترته الأخيرة في فنديسل.

وقال اللاعب الفلسطيني الأصل عن التجربة في حسابه على إنستغرام: "الأمر برمته كان صدمة كبيرة وسريالية للغاية في الوقت الحالي. على الرغم من كل هذا، أنا بخير في ظل هذه الظروف".

يذكر أن لاعب إنترميلان الإيطالي إريكسن أصبح في حالة جيدة بعد عملية زرع جهاز لضبط نبض القلب، وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الشهر الماضي أن الطاقم الطبي الذي أنقذ حياة لاعب خط الوسط الدنماركي سيكرم بجائزة رئيس الاتحاد.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close