الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

لاعب منتخب فرنسا السابق سمير نصري يعلن اعتزاله كرة القدم

لاعب منتخب فرنسا السابق سمير نصري يعلن اعتزاله كرة القدم

Changed

سمير نصري
انتهت مسيرة نصري فعليًا في العام الماضي بعد اللعب لفترة قصيرة في صفوف أندرلخت البلجيكي (غيتي)
أعلن لاعب وسط فرنسا السابق سمير نصري اعتزاله كرة القدم نهائيًا بعدما خضع لعقوبة توقيف لمدة 18 شهرًا خلال العام 2018 قي قضية اعتبرها غيرت مسيرته الكروية.

 أعلن سمير نصري لاعب وسط منتخب فرنسا السابق اليوم الأحد، اعتزاله وبصفة رسمية منافسات كرة القدم الاحترافية منهيًا بذلك مسيرته مع اللعبة، التي انطلقت في 2004.

وتعرض نصري البالغ من العمر 34 عامًا للإيقاف لمدة 18 شهرًا بسبب مخالفة لوائح المنشطات والعقاقير، وقال إن هذه القضية غيرت نظرته إلى كرة القدم.

وقال نصري الذي سبق له اللعب في صفوف أولمبيك مرسيليا وأرسنال ومانشستر سيتي في تصريحات نقلتها عنه صحيفة لو جورنال دو ديمانش: "كان ذلك مجرد حقن فيتامينات لأنني كنت مريضًا".

وانتهت مسيرة نصري فعليًا في العام الماضي بعد اللعب لفترة قصيرة في صفوف أندرلخت البلجيكي.

وفاز نصري بلقبين في الدوري الإنكليزي الممتاز وكأس الدوري مع السيتي خلال إقامته التي امتدت لمدة خمس سنوات في مانشستر، قبل أن ينتقل إلى بلجيكا مع زميله السابق فينسنت كومباني فريق أندرلخت.

وكان اللاعب الدولي الفرنسي السابق قد قضى فترات سابقة مع إشبيلية على سبيل الإعارة ثم أنطاليا سبور التركي، ووست هام بعد رحيله من السيتي، لكنه ترك الفريق البلجيكي عندما تسببت جائحة فيروس كورونا بتوقف كرة القدم في البلاد في 2020.

وشارك نصري في 41 مباراة دولية مع منتخب فرنسا ما بين عامي 2007 و2013 أحرز خلالها خمسة أهداف.

وجاء إيقاف نصري أوروبيًا بعد تلقيه علاجًا وريديًا في عيادة أميركية بلوس أنجلوس قبل عام 2018، وقال نصري عن القضية: "لقد جرحتني تلك الحادثة فعلاً، كما أنها غيرت علاقتي مع كرة القدم. لقد وجدت الأمر أكثر من غير عادل، لأنني لم أتعاط أي مخدرات".

ونصري هو من أصل جزائري وتحديدًا من مدينة مسكيانة الواقعة في ولاية أم البواقي شمال شرقي البلاد.

المصادر:
العربي، رويترز، ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close