الجمعة 12 أبريل / أبريل 2024

"لاعب من مستوى آخر".. صديق محمد صلاح السابق يكشف سر تألقه في ليفربول

"لاعب من مستوى آخر".. صديق محمد صلاح السابق يكشف سر تألقه في ليفربول

Changed

محمد صلاح
يقدم صلاح أحد أفضل مواسمه مع ناديه ليفربول (غيتي)
سلط زميل النجم محمد صلاح السابق في نادي فيورنتينا الإيطالي الضوء على سبب اعتبره "لا يصدق" لتألق اللاعب المصري في الدوري الإنكليزي.

اعتبر لاعب ليفربول السابق ألبرتو أكويلاني أن النجم المصري محمد صلاح لاعب " لا يمكن إيقافه" ليس في الملعب فحسب بل أيضًا خلال الحصص التدريبية.

وبات صلاح واحدًا من أعظم المواهب في كرة القدم الأوروبية منذ انضمامه إلى ليفربول، وكانت إمكاناته واضحة بالنسبة  لأكويلاني الذي كان أيضًا زميله في نادي فيورنتينا عام 2015.

وكان فريق تشيلسي قد أعاد النجم المصري للنادي الإيطالي خلال ذلك العام، مع فترة الانتقالات الشتوية من موسم 2014 - 2015، حيث سجل صلاح 9 أهداف وصنع أربع تمريرات حاسمة، الأمر الذي دفع النادي للتعاقد بشكل أطول معه، لكن نادي العاصمة روما سبقه لذلك، قبل أن يضمه "ليفربول" مع المدرب يورغن كلوب بعدها.

وقدم أكويلاني شهادته حول صلاح لموقع "صدى ليفربول" البريطاني، مؤكدًا أنه لاحظ مدى الموهبة التي يتمتع فيها النجم المصري في تلك الفترة التي جمعتهما في إيطاليا.  

وقال اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا: "كان أمرًا لا يصدق. لقد كان لاعبًا من مستوى آخر". "وأضاف: "لم يكن جيدًا خلال المباراة فحسب، لكن في التدريبات أيضًا كان لا يمكن إيقافه".

واعتبر اللاعب الإيطالي أنه اعتقد بأن اللعب في دوري "سيري أ" ربما يسهل عملية تألق صلاح كون المساحات عادة ما تكون أكبر، لكن الأخير برهن في إنكلترا أنه أحد أفضل اللاعبين في العالم.

وأضاف أكويلاني: "كنا نشعر أنه كان جيدًا. ربما ليس كما هو الحال الآن، لكننا لمسنا أنه كان موهوبًا للغاية، لاسيما في تدريباته".

وأمضى أكويلاني خمسة مواسم مع روما خلال المراحل الأولى من مسيرته، وساعد صلاح على التكيف مع الحياة في العاصمة الإيطالية بعد رحيله من فيورنتينا بحسب صحيفة ذا ميرور البريطانية.

وأضاف الدولي الإيطالي السابق: "عندما كان صلاح في روما، ظللنا على اتصال لأنه أراد أن يعيش في منزلي، لذلك تحدثنا أحيانًا عن هذا الأمر، لكن بعدها ابتعدنا. وبقي لدي ذكريات جيدة جدًا معه."  وفي حين بات صلاح بالفعل أسطورة ملعب أنفيلد، لم يكن نصيب أكويلاني كذلك مع النادي الإنكليزي حيث دفع ليفربول 17 مليون جنيه إسترليني لفريق روما للتعاقد معه عام 2009، لكن اللاعب الإيطالي سجل هدفين فقط في 28 مباراة وتمت إعارته مرتين قبل الانضمام إلى فيورنتينا في عام 2012.

الأفضل

ويقدم صلاح هذا الموسم أداء مبهرًا، واستطاع قبل أيام الفوز بجائزة أفضل لاعب عن شهر أكتوبر/ تشرين الأول في البريميير ليغ.

واستحق صلاح هذه الجائزة بعدما ساهم بتسعة أهداف لفريقه خلال الشهر، مسجلًا خمسة منها، كما صنع أربعة لزملائه في أربع مباريات. وكان آخر لاعب يسجل أكثر من عدد الأهداف التي سجلها صلاح في شهر واحد خلال المسابقة هو صلاح نفسه في ديسمبر/ كانون الأول 2018.

ونجح صلاح الشهر الماضي، بأن يكون أول لاعب في تاريخ ليفربول سجل في عاشر مباراة على التوالي في جميع المسابقات. كما أصبح  اللاعب الإفريقي الأكثر تسجيلًا في مشوار الدوري الإنكليزي عبر تاريخ المسابقة.

وقد تمكن المهاجم المصري أيضًا من تسجيل اسمه بوصفه أول لاعب في الدوري الإنكليزي ينجح في إصابة ثلاثية في ملعب "أولد ترافولد"، كما أصبح أول لاعب ينجح في التسجيل على هذا الملعب في ثلاثة مواجهات متتالية.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close