الجمعة 2 ديسمبر / December 2022

لا إصابات.. تصادم بين طائرتي ركاب على مدرج مطار هيثرو في لندن

لا إصابات.. تصادم بين طائرتي ركاب على مدرج مطار هيثرو في لندن

Changed

مطار هيثرو
هيثرو هو أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا - غيتي
على الرغم من أن حادث "التصادم الطفيف" بين طائرتين لم يؤدّ إلى اضطرابات كبيرة في حركة الملاحة، إلا أن المطار نصح المسافرين بالتحقق من جدول رحلاتهم.

وقع تصادم بين طائرتي ركاب بينما كانتا تسيران على مدرج مطار هيثرو اللندني مساء الأربعاء، في حادث طفيف لم يسفر عن إصابات، بحسب ما أفادت إدارة المطار ووسائل إعلام بريطانية.

ومطار هيثرو هو أكبر المطارات في المملكة المتحدة وأكثرها ازدحامًا، كما أنه أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا بالمطلق، وسابع أكثر المطارات ازدحامًا في العالم بناءً على حركة المسافرين.

وقالت وسائل إعلام بريطانية إنّ "تصادمًا طفيفًا" وقع بين طائرتين إحداهما تابعة للخطوط الجوية الآيسلندية "آيسلاندإير" والأخرى للخطوط الجوية الكورية الجنوبية "كوريان إير".

خدمات الطوارئ تتدخل بعد حادث التصادم

وكتب صحفي بريطاني من ذا "غارديان" كان على متن إحدى الرحلتين بعد التصادم، على منصة تويتر: "نحن الآن محاطون بعشر عربات للشرطة، وعربتي إطفاء". 

وأضاف:" أنا على متن طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الكورية التي صدمت طائرة آيسلندية في مطار هيثرو، لقد أخبرني أحد الركاب على الجانب الآخر من الحادث أن جناح طائرتنا أتلف مؤخرة الأخرى". 

من جهتها، قالت متحدّثة باسم مطار هيثرو إنّ "خدمات الطوارئ تدخّلت إثر حادث بين طائرتين". وأضافت: "لم يسجّل وقوع أيّ إصابات لكنّ خدمات الطوارئ في مكان الحادث لضمان سلامة جميع الركاب وأفراد الطواقم".

وعلى الرّغم من أنّ الحادث لم يؤدّ إلى اضطرابات كبيرة في حركة الملاحة، إلا أنّ المطار نصح المسافرين بالتحقّق من جدول رحلاتهم مسبقاً، وأكدت تقارير محلية أن جل ما خلفه الحادث هو بعض التأخير بعدة رحلات أخرى. 

يذكر أنه في يونيو/ حزيران الماضي، شهد مطار هيثرو أزمة كبيرة، حيث تكدست آلاف الحقائب على أرضيته بعد أن واجه نظام الأمتعة في المبنى رقم 2 عطلا فنيا. 

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close