الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

لا تبرير رسمي.. غياب صورة مرسي في مقر الخارجية يثير الجدل في مصر

لا تبرير رسمي.. غياب صورة مرسي في مقر الخارجية يثير الجدل في مصر

Changed

نافذة إخبارية ترصد زيارة وزير الخارجية التركي إلى القاهرة (الصورة: مواقع التواصل)
ظهر وزيرا الخارجية المصري والتركي في فيديو خلال مرورهما أمام حائط عُرضت عليه 6 صور لرؤساء مصر منذ عام 1958، باستثناء مرسي.

أثار غياب صورة للرئيس المصري الراحل محمد مرسي في مقرّ وزارة الخارجية المصرية جدلًا بين روّاد مواقع التواصل الاجتماعي الذين سألوا "أين صورة الرئيس مرسي؟".

ونشر المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، فيديو على تويتر، لجولة قام بها وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو مع نظيره المصري سامح شكري في مقر وزارة الخارجية المصرية، خلال زيارة الأول لمصر أمس السبت.

ويظهر الوزيران في الفيديو خلال مرورهما أمام حائط عُرضت عليه 6 صور لرؤساء مصر منذ عام 1958، وهم: محمد نجيب، وجمال عبد الناصر، وأنور السادات، ومحمد حسني مبارك، وعدلي منصور، وعبد الفتاح السيسي.

وكان لافتًا غياب صورة مرسي، أول رئيس مصري مُنتخب من الشعب، قبل أن يُطيح به الجيش بعد عام من توليه السلطة، وسجنه قبل وفاته خلال إحدى جلسات محاكمته عام 2019.

ورغم الجدل الذي أثاره غياب صور مرسي على مواقع التواصل، لم تُصدر وزارة الخارجية المصرية أي توضيح حتى الآن، علمًا أن موقع رئاسة الجمهورية المصرية، يتضمن ملفًا تعريفيًا عن مرسي بصفته رئيسًا لمصر.

واتفقت مصر وتركيا، أمس السبت، على فتح مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين بعد قطيعة دامت 11 عامًا إثر الإطاحة بمرسي عام 2013.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close