السبت 20 أبريل / أبريل 2024

لا حاجة إلى ربط الهاتف بالإنترنت.. واتساب يطرح ميزة تشغيل جديدة

لا حاجة إلى ربط الهاتف بالإنترنت.. واتساب يطرح ميزة تشغيل جديدة

Changed

صورة تعبيرية عن "واتساب ويب" (غيتي)
صورة تعبيرية عن "واتساب ويب" (غيتي)
بدأت هذه الخاصية الجديدة تدخل حيز التنفيذ تدريجيًا لدى مستخدمي تطبيق واتساب، وستصبح شاملة للجميع بعد إصدار آخر تحديثات التطبيق.

أطلق تطبيق واتساب ميزة كان يختبرها منذ أشهر ستسمح للمستخدمين بربط حساباتهم بأجهزة ثانوية والاستمرار في استخدام نظام المراسلة من دون الحاجة إلى ربط الهاتف الذكي الأساسي بالإنترنت.

فوفق موقع "نيوز إيتين"، بدأت هذه الخاصية الجديدة تدخل حيز التنفيذ تدريجيًا لدى مستخدمي تطبيق واتساب، وستصبح شاملة للجميع بعد إصدار آخر تحديثات التطبيق على الهواتف التي تعمل بنظامي "آي أو إس" و "أندرويد".

وكان حتى الآن، على المستخدمين التأكد من أن هواتفهم الذكية متصلة بالإنترنت قبل أن يتمكنوا من شبكها على جهاز ثانوي على إصدار الويب أو ما يعرف باسم "واتساب ويب".

لكن وفق التقارير التقنية، هذه الميزة لا تزال في المرحلة التجريبية. أي على من يرغب في تفعيلها الاشتراك في الخاصية التي لا تزال مصنفة على أنها "بيتا" من إعداد "الأجهزة المرتبطة" داخل تطبيق الدردشة.

وبمجرد تنزيل الإصدار "بيتا"، سيتم إلغاء ربط جميع الأجهزة قبل إعادة الارتباط بالجهاز الأساسي مرة أخرى. وبمجرد التفعيل سيتمكن المستخدم من الدردشة، بغض النظر عما إذا كان هاتفه الذكي الرئيس متصلًا بالإنترنت أم لا.

كما أشار الموقع إلى أن الأجهزة المرتبطة ستتمكن من تلقي الرسائل وإرسالها حتى 14 يومًا بعد انقطاع اتصال الهاتف الذكي. 

أما عن أهمية هذه الإضافة، فيمكن أن تكون مفيدة في المواقف التي يكون فيها الهاتف الذكي في غير مكانه ويحتاج المستخدم إلى البقاء على اتصال، أو إذا نفدت بطارية الهاتف، فسيستمر تطبيق WhatsApp Web الخاص بكم في العمل.

ومع ذلك، فإن هذه الميزة لها قيود على نظام التشغيل IOS، إذ لا يسمح للمستخدم بحذف المحادثات أو الرسائل من الجهاز المرتبط. كما لا يزال من المتعذر ربط جهاز لوحي أو هاتف ذكي ثانوي بواتساب.

وللتحقق مما إذا كنتم قد تلقيتم التحديث التجريبي، عليكم التأكد من أنكم تستخدمون أحدث إصدار عبر النقر فوق القائمة ثلاثية النقاط. ثم الضغط على "الأجهزة المرتبطة" لتفعيل الميزة.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close