الخميس 25 يوليو / يوليو 2024

لبحث حرب غزة.. روسيا تستضيف اجتماعًا بمشاركة وزراء خارجية عرب

لبحث حرب غزة.. روسيا تستضيف اجتماعًا بمشاركة وزراء خارجية عرب

شارك القصة

منذ 45 يومًا يشن الجيش الإسرائيلي حربًا مدمرة على غزة - إكس
منذ 45 يومًا يشن الجيش الإسرائيلي حربًا مدمرة على غزة - إكس
أفاد التلفزيون الرسمي الروسي بأن الرئيس فلاديمير بوتين سيشارك في قمة افتراضية لقادة دول مجموعة العشرين الأربعاء المقبل.

أفادت وكالة الإعلام الروسية، اليوم الإثنين، بأن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيستضيف اجتماعًا مع وزراء خارجية دول من الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي في موسكو غدًا الثلاثاء، لبحث العدوان على قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ السابع من الشهر الفائت، أسفر عن استشهاد أكثر من 13 ألف فلسطيني.

ولم يحدّد تقرير الوكالة، الذي نقل تصريحات المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، الدول التي ستحضر الاجتماع في موسكو.

ومنذ 45 يومًا يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربًا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 13 ألف شهيد، بينهم أكثر من 5 آلاف و500 طفل و3 آلاف و500 امرأة، فضلًا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75% منهم أطفال ونساء، وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

وتدعو كثير من الدول إسرائيل لوقف العدوان، وآخرها، ما أعلنته وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ، اليوم الإثنين، أن بلادها تريد اتخاذ خطوات لوقف إطلاق النار في قطاع غزة،

وأضافت الوزيرة: "نريد جميعا اتخاذ خطوات لوقف إطلاق النار (في غزة)، لكن وقف إطلاق النار هذا لا يمكن أن يكون من جانب واحد".

وتشتد معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة، نتيجة العجز في المستشفيات ونقص الوقود والمساعدات التي تمنع إسرائيل مرورها إلى القطاع.

بوتين سيشارك في القمة الافتراضية لقادة دول مجموعة العشرين

في غضون ذلك، قال التلفزيون الرسمي الروسي، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيشارك في القمة الافتراضية لقادة دول مجموعة العشرين الأربعاء المقبل.

وقال برنامج "فيستي" التلفزيوني في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي أمس الأحد نقلًا عن جدول بوتين للأسبوع المقبل: "سيشارك فلاديمير بوتين في قمة مجموعة العشرين الافتراضية".

وأعلنت الهند السبت أن رئيس حكومتها ناريندرا مودي سيترأس قمة افتراضية الأربعاء "للمضي قدمًا في تحديد نقاط العمل منذ قمة نيودلهي".

ولم يقم بوتين سوى برحلات قليلة خارج روسيا منذ أن أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحق الزعيم الروسي بسبب الترحيل غير القانوني لأطفال أوكرانيين.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close