الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

"لبنان سيتجاوز الأزمة".. ميقاتي يتعهد بإجراء الانتخابات في موعدها

"لبنان سيتجاوز الأزمة".. ميقاتي يتعهد بإجراء الانتخابات في موعدها

Changed

ميقاتي يؤكد إجراء الانتخابات النيابية اللبنانية في موعدها
ميقاتي يؤكد إجراء الانتخابات النيابية اللبنانية في موعدها (غيتي)
التقى رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي مفتي لبنان حيث تعهد بإجراء الانتخابات التشريعية في موعدها المقرر في 27 مارس/ آذار المقبل.

تعهد رئيس حكومة لبنان نجيب ميقاتي اليوم السبت، بإجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها، المقرر في مارس/ آذار المقبل، وذلك بعد اجتماعه مع مفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى ببيروت، وفق بيان للحكومة اللبنانية.

وأشار ميقاتي خلال الاجتماع أن الانتخابات النيابية ستجري في موعدها، وأن لبنان سيتجاوز الأزمة التي يمر بها بتضامن جميع أبنائه بحسب بيان صادر عن رئاسة الحكومة.

كما تطرق اللقاء إلى "مختلف القضايا على الساحة اللبنانية، وعلاقة لبنان بالدول العربية وخاصة السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي"، حسب البيان نفسه.

وفي أكتوبر/ تشرين أول الماضي، أقر البرلمان اللبناني قانونًا ينص على إجراء انتخابات نيابية مبكرة في 27 مارس/ آذار 2022، بدلاً من إجرائها في 8 مايو/ أيار من العام ذاته.

وفي 29 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، اندلعت أزمة دبلوماسية بين السعودية ولبنان أدت إلى سحب الرياض سفيرها في بيروت وطلبت من السفير اللبناني لديها المغادرة، وحذت حذوها لاحقًا  كل من الإمارات والبحرين والكويت واليمن.

ووقعت الأزمة بين لبنان من جهة والسعودية ودول الخليج من جهة أخرى، على خلفية تصريحات لوزير الإعلام السابق جورج قرداحي قبل تعيينه وزيرًا بأن "الحوثيين في اليمن يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات"، معتبرًا أن الحرب هناك "عبثية".

وبعد فترة من التجاذبات، قدّم قرداحي استقالته من منصبه الأسبوع الماضي، برغبة من الفرنسيين، وذلك قبل زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى السعودية، من أجل إنجاح مساعيه في حلحلة الأزمة اللبنانية الخليجية.

المصادر:
العربي - الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close