الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

لعدم ارتدائه حزام الأمان.. الشرطة تغرم رئيس الوزراء البريطاني سوناك

لعدم ارتدائه حزام الأمان.. الشرطة تغرم رئيس الوزراء البريطاني سوناك

Changed

تقرير (أرشيفي) يتناول سلسلة الفضائح المتتالية التي طالت رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون (الصورة: تويتر)
كان سوناك يصور مقطعًا مصورًا من سيارته أثناء سفره في إنكلترا من دون أن يرتدي حزام الأمان واعتذر عن "خطأ قصير الأمد في التقدير".

تلقى رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك ضربة محرجة في وقت يحاول إنعاش مصير حزبه، حيث غرّمته الشرطة البريطانية اليوم الجمعة لركوبه سيارة من دون ارتداء حزام الأمان أثناء تصوير مقطع مصور لوسائل التواصل الاجتماعي.

وكان سوناك يصور مقطعًا مصورًا من المقعد الخلفي لسيارته في أثناء سفره شمال إنكلترا من دون أن يرتدي حزام الأمان.

وقالت شرطة مقاطعة لانكشاير بشمال إنكلترا إنها أصدرت إخطارًا بتوقيع غرامة بحق رجل يبلغ من العمر 42 عامًا من لندن. واعتذر سوناك أمس الخميس عما وصفه بأنه "خطأ قصير الأمد في التقدير".

وهذه هي العقوبة الثانية التي تلقاها سوناك من الشرطة بعد أن اكتشفت العام الماضي أنه انتهك قواعد إغلاق كوفيد-19 إلى جانب رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون.

سوناك يواجه تحديًا جديدًا

وتشكل هذه الغرامة تحديًا جديدًا لسوناك حيث يأتي حزب المحافظين الذي يتزعمه في مرتبة تالية بفارق كبير عن حزب العمال المعارض في استطلاعات الرأي قبل الانتخابات المقررة في يناير/ كانون الثاني 2025 على أقصى تقدير.

وعلّق متحدث باسم مكتب سوناك في داوننغ ستريت في بيان قائلًا: "يقبل رئيس الوزراء تمامًا أن هذا كان خطأ واعتذر. وسيلتزم بالطبع بالغرامة".

وأصبح سوناك ثاني رئيس وزراء، بعد جونسون الأكثر إثارة، يغرّم بهذه الطريقة.

ولاحقت جونسون سلسلة من الفضائح دفعت باستقالته من رئاسة حزب المحافظين ومن رئاسة الوزراء في يوليو/ تموز الماضي. وكان بينها تعين مشرع في دور يتعلق برفاهية الحزب وانضباطه رغم علمه أنه موضوع شكاوى في اتهامات له بالتحرش.

كما عانى جونسون من فضيحة عرفت بـ"بارتي غيت"، وهي حفلات أقيمت في مقر الحكومة خلال مرحلة الإغلاق التام إبان جائحة كوفيد. وكان البريطانيون حينها يخضعون لأوامر حكومته بالحجر المنزلي. كما أثيرت قضايا أخلاقية أخرى ضد نواب من حزب المحافظين الذي كان يقوده.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close