الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

لقاءات نارية منتظرة.. الكشف عن قرعة تصفيات بطولة أوروبا "ألمانيا 2024"

لقاءات نارية منتظرة.. الكشف عن قرعة تصفيات بطولة أوروبا "ألمانيا 2024"

Changed

يورو 2024
جانب من فعاليات سحب القرعة اليوم في ألمانيا - غيتي
ستكون المنتخبات الأوروبية على موعد جديد مع مباريات مثيرة لبلوغ نهائيات بطولة "يورو" القادمة التي ستستضيفها ألمانيا.

كشفت قرعة تصفيات بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم، التي سحبت اليوم الأحد في فرانكفورت الألمانية، عن مجموعة ستضم منتخب إيطاليا حامل اللقب ونظيره الإنكليزي في تكرار لمواجهتهما في نهائي النسخة الأخيرة من البطولة العام الماضي.

وتوجت إيطاليا باللقب القاري في 2021 بعد الفوز 3-2 على إنكلترا بركلات الترجيح في استاد ويمبلي اللندني الشهير وأوقعتها قرعة تصفيات النسخة المقبلة في المجموعة الثالثة التي تضم أيضًا منتخبات أوكرانيا ومقدونيا الشمالية ومالطا.

وستحاول إيطاليا العودة إلى البطولة بعد صدمة كبرة تلقتها إثر إخفاقها في التأهل إلى مونديال قطر 2022، وذلك بعد هزيمتها أمام مقدونيا الشمالية في مباراة ملحق بالتصفيات الأخيرة، وهي المرة الثانية على التوالي التي تعجز إيطاليا عن التأهل إلى الحدث الكروي الأبرز، بعد مونديال روسيا 2018.

وفي المجموعة الثانية ستتنافس منتخبات هولندا البطلة السابقة وفرنسا بطلة العالم الحالية واليونان بطلة نسخة 2004 وأيرلندا وجبل طارق.

وشملت القرعة 53 اتحادًا وطنيًا بينما ضمنت ألمانيا الظهور في النهائيات بصفتها صاحبة الضيافة. لكن روسيا تم استبعادها بسبب الهجوم على أوكرانيا، إذ فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) الإيقاف على جميع الفرق الروسية، في حين كانت روسيا البيضاء ضمن القرعة رغم مساندتها روسيا في هذه الحرب.

وسيكون المنتخب الإسباني في مواجهة مع منتخب النرويج في المجموعة الأولى، حيث يأمل المتألق مع مانشستر سيتي وحديث الشارع في الدوري الإنكليزي، آريلنغ هالاند، تعويض غيابه عن مونديال قطر 2022 الشهر المقبل، بعد فشله التأهل مع بلاده للنهائيات.

الطريق إلى ألمانيا 

منتخبات أوروبا توزعت في 10 مجموعات، ستتنافس ابتداءً من مارس/ آذار المقبل وحتى نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، وسيصل متصدر كل مجموعة ووصيفه إلى النهائيات مباشرة، ليبلغ حينها عدد المنتخبات المتأهلة 21، مع المنتخب الألماني المضيف، فيما سيتم تحديد المنتخبات الثلاث المتبقية وفقًا لمنافسات دوري الأمم الأوروبية 2022-2023. 

ويعول المنتخب الألماني على عودة اللقب الذي فاز به ثلاث مرات سابقة، إلى خزائنه، بعد أن غاب عن التتويج منذ 1996، وهي مدة طويلة نسبيًا لمنتخب يحظى بتاريخ عريق ومليء بالبطولات العالمية والأوروبية. 

ونجحت ألمانيا في استضافة البطولة عام 1988، لكنها فشلت بالفوز بها مع ظهور منتخب هولندا التاريخي بقيادة الثلاثي "غوليت- ريكارد- فانب باستن"، وكانت آخر البطولات التي استضافتها هي بطولة كأس العالم 2006، والتي خرجت خلالها في نصف النهائي أمام إيطاليا حاملة اللقب في الوقت بدل عن الضائع بنتيجة 2-0.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close