الإثنين 25 مارس / مارس 2024

لقطتان تاريخيتان.. بودولسكي في هدف "خيالي" وغاريث بيل في لحظة "مجنونة"

لقطتان تاريخيتان.. بودولسكي في هدف "خيالي" وغاريث بيل في لحظة "مجنونة"

Changed

غاريث بيل
بيل يرفع كأس الدوري الأميركي في كرة القدم - غيتي
عاش الويلزي غاريث بيل والألماني بودولسكي لحظات تاريخية في مسيرتهما، فحقق الأول بفضل هدف له الدوري الأميركي للعبة بينما سجل الثاني هدفًا خرافيًا.

فيما يفتقد المنتخب الألماني المشارك في مونديال قطر 2022، لمهاجم حقيقي ولا سيما بعد إصابة النجم تيمو فيرنر، اجتاح المعتزل دوليًا والبالغ من العمر 37 عامًا، لوكاس بودولسكي مواقع التواصل الاجتماعي، يوم أمس السبت. 

ويعود السبب لتسجيل بودولسكي هدفًا "خياليًا" في عالم الساحرة المستديرة، وذلك في مباراة له مع فريقه غورنيك زابجة البولندي، أمام  نادي بوغون شتشتين ضمن مباريات الدوري المحلي. 

وجاء الهدف في الدقيقة 73 من عمر المباراة ليختتم "لوكا" رباعية فريقه في شباك المنافس ورابع ترتيب الدور المحلي، الذي أحرز بالمقابل هدفًا واحدًا خلال المرحلة السادسة عشرة من البطولة. 

ويعد بودولسكي واحدًا من نجوم منتخب مونديال البرازيل 2014، حين تمكنت ألمانيا من حصد اللقب، كما سجل البولندي الأصل 49 هدفًا في 140 مباراة رسمية مع منتخب المانشافت. 

ويطلق على بودولسكي لقب "أمير كولن" وهو النادي الذي انطلق منه لافتًا الأنظار إليه، ولقوته في التسديد وسرعته الهجومية، قبل أن يتنقل في مسيرته بين بايرن ميونخ وأرسنال الإنكليزي وانتر ميلان الإيطالي، ليختتم مسيرته في النادي البولندي الذي تمكن أمس من الحلول في المركز العاشر. 

غاريث بيل 

على صعيد آخر، كان المهاجم الويلزي السابق لنادي ريال مدريد غاري بيل يعيش لحظة "جنونية " مع فريقه لوس أنجلوس الأميركي، في نهائي دوري الولايات المتحدة بكرة القدم. 

وسجل  بيل هدف التعادل قبل نهاية الوقت الإضافي وتألق الحارس البديل جون مكارثي في ركلات الترجيح ليقودا النادي للتتويج بلقب الدوري الأميركي للمرة الأولى على حساب فيلادلفيا يونيون أمس السبت.

وشارك بيل متأخرًا كبديل في الوقت الإضافي وغاب عن الأدوار الإقصائية بسبب إصابة بالمعصم، من ضربة رأس بعد تمريرة دييغو بالاسيوس العرضية ليفرض التعادل (3-3) مع يونيون.

وتعرض حارس لوس أنجلوس مكسيم كريبو للطرد قبل 12 دقيقة من نهاية الوقت الإضافي عقب التحام قوي مع كوري بيرك خلال انفراد ليحرمه من هدف محقق قبل النهاية. لكن بديله مكارثي، أفضل لاعب في نهائي الدوري، تفوق في ركلات الترجيح ليهدي لوس أنجلوس الفوز (3-صفر).

وأهدر فيلادلفيا، الذي أخفق في تحقيق لقبه الأول في موسمه 13 بالمسابقة، كل ركلاته الثلاث، إذ تصدى مكارثي لركلتي خوسيه مارتينيز وكاي فاغنر، بينما سدد غازداغ فوق المرمى. وسجل إيلي سانشيز الركلة الحاسمة ليهدي اللقب إلى ناديه الذي انضم إلى دوري أميركا الشمالية في 2018.

وعانى بيل من الإصابة منذ انتقاله إلى كاليفورنيا الصيف الماضي، وهو يستعد للالتحاق بمنتخب بلاده الذي سيتوجه إلى نهائيات كأس العالم في قطر خلال أيام، حيث يعد اللاعب المخضرم البالغ من العمر 33 عامًا ركنًا أساسيًا لتشكيلة المنتخب الطامح بمقارعة الكبار في المجموعة الثانية التي تضم إنكلترا والولايات المتحدة وإيران. 

ويعمل الدوري الأميركي في كرة القدم على طريقة نظام الشرق والغرب، فيلتقي الفائز بدوري الشرق الأميركي بالفائز من الغرب، في مباراة فاصلة نهاية الموسم لتحديد هوية البطل. 

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close