الثلاثاء 25 يناير / يناير 2022

للأسبوع الرابع.. "سبايدرمان" يواصل تصدر إيرادات السينما الأميركية

للأسبوع الرابع.. "سبايدرمان" يواصل تصدر إيرادات السينما الأميركية
الإثنين 10 يناير 2022
فيلم سبايدر مان بطولة توم هولاند وآندرو غارفيلد وتوبي ماغواير ومن إخراج جون واتس
فيلم سبايدر مان بطولة توم هولاند وآندرو غارفيلد وتوبي ماغواير ومن إخراج جون واتس (مواقع التواصل)

واصل فيلم الحركة والمغامرات الجديد "سبايدرمان: نو واي هوم" (سبايدر مان لا عودة إلى الوراء)، تصدره لإيرادات السينما الأميركية للأسبوع الرابع على التوالي.

وحقق الفيلم 33 مليون دولار في مطلع الأسبوع، وإجمالي بلغ 668 مليون دولار منذ بداية عرضه محليًا، والفيلم من بطولة توم هولاند وآندرو غارفيلد وتوبي ماغواير ومن إخراج جون واتس.

وكان الفيلم حقق إيرادات تجاوزت مليار دولار عالميًا، خلال 12 يومًا فقط، ليصبح أول فيلم يصل إلى هذا الرقم في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا.

وبفارق كبير، حافظ فيلم الرسوم المتحركة الموسيقي (سينغ 2) على المركز الثاني بإيرادات بلغت 11.9 مليون دولار، والفيلم من بطولة تارون إيجرتون وبونو وتوري كيلي وسكارليت جوهانسون وإخراج غاريث جينجس.

وحل في المركز الثالث فيلم الإثارة والحركة (ذا 355) محققًا إيرادات بلغت 4.8 مليون دولار، والفيلم من بطولة جيسيكا تشاستن وبينيلوبي كروز وبينغ بينغ فان ومن إخراج سيمون كينبرغ.

فيما تراجع إلى المركز الرابع فيلم الإثارة (ذا كينغز مان) بإيرادات بلغت 3.3 مليون دولار، والفيلم من بطولة جيما أرتيرتون ورالف فاينس وكولين فيرث وهاريس ديكنسون وإخراج ماثيو فون.

كما تراجع فيلم (أميركان أندردوغ) من المركز الرابع إلى المركز الخامس مسجلاً إيرادات بلغت 2.413 مليون دولار، والفيلم بطولة زاكاري ليفاي وأنا باكين ودينيس كويد وآدم بالدوين وإخراج جون إروين وأندرو إروين.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

ميديا - الصين البرامج - صباح جديد
السبت 22 يناير 2022
يناقش برنامج "صباح النور" إستراتيجية الصين في تعزيز صناعتها السينمائية وكسر الاحتكار الأميركي في هذا المجال (الصورة: غيتي)
شارك
Share

تقوم إستراتيجية الدولة الصينية على التضييق على الأفلام الأميركية، ومنع انتشارها في دور العرض المحلية، بهدف تعزيز الإنتاج السينمائي الصيني.