الأربعاء 8 فبراير / فبراير 2023

للاستفادة من العروض.. كيف يمكن التسوق بذكاء في موسم التخفيضات؟

للاستفادة من العروض.. كيف يمكن التسوق بذكاء في موسم التخفيضات؟

Changed

فقرة من برنامج "صباح النور" تعرض لنصائح من أجل التسوق بذكاء في موسم التخفيضات (الصورة: غيتي)
أمام العجلة لشراء الكثير بـ"السعر القليل" خلال موسم التخفيضات، غالبًا ما يكون المرء عرضة للوقوع في فخ شراء ما لا يلزم، وليس ما سيتم استخدامه بالفعل.

تبدو عبارة "موسم التخفيضات" جذابة في كل مرة، فهي تحافظ، وإن تكررت في فترات متقاربة، على بريق يشد الألباب ويحفز الرغبة بالتسوّق من دون أي تأخير.

لكن أمام العجلة لشراء الكثير بـ"السعر القليل"، غالبًا ما يكون المرء عرضة للوقوع في فخ شراء ما لا يلزم. فكيف يمكن التسوق بذكاء في موسم التخفيضات للاستفادة فعلًا من العروض وابتياع ما سيتم استخدامه فعلًا، فلا ينضم إلى زاوية الأشياء المنسية في الخزانة؟

العودة أولًا إلى محتوى الخزانة 

في إطلالتها على شاشة "العربي2"، تقدم خبيرة المظهر جمانة يونس مجموعة من النصائح المهمّة للتسوق بذكاء في موسم التخفيضات، تستوجب بداية الاستعداد في المنزل قبل التوجه إلى المولات (مراكز التسوق).

وتدعو الخبيرة بداية إلى العودة إلى الخزانة للتثبت من وجود القطع الأساسية؛ ومنها القمصان بالألوان المحايدة كالأسود والأبيض والبيج والكحلي والرمادي، وكذلك البدلة السوداء، وأشياء أخرى.

تضم هذه الأشياء أيضًا الأحذية مثل الستيلتو باللونين البيج والأسود للنساء، والحذاء الرسمي الأسود أو البني للرجال، إضافة إلى الحذاء الرياضي باللون الأبيض.

وتشير يونس إلى وجوب أن يسأل المرء نفسه إن كان نمط حياته تغير، وأين يقضي معظم وقته، لما لذلك من تأثير على أسلوب اللباس والقطع الملائمة التي ينبغي اختيارها.

وتذكر بأهمية أن تطغى القطع المحببة والقريبة إلى شخصية المرء وتناسب نمط حياته بنسبة 80%، مقابل 20% لتلك الرائجة.

ونصيحتها بعد معرفة ما وجد في الخزانة وما نقص، بوضع الميزانية، وذلك بمعاينة المواقع الإلكترونية للمتاجر أو صفحاتها، للاطلاع على الأسعار.

وفيما تلفت يونس إلى أنه يجدر التوجه إلى المركز التجاري بناء على اللائحة المعدّة، تدعو لاختيار القطع التي يمكن اعتمادها في تكوين ثلاث إطلالات على الأقل.

وتقول إن القطع التي يتم شراؤها لإطلالة واحدة لا داعي لها، إلا في حال توفر مال من الميزانية بعد شراء كل الحاجيات، فيمكن حينها التفكير بالأمر.

ولا تغفل الإشارة في معرض حديثها عن التسوق بذكاء في موسم التخفيضات، إلى أهمية مراعاة الألوان المناسبة التي تليق بالبشرة عند اختيار القطع والأكسسوارات.

أمام العجلة لشراء الكثير بـ"السعر القليل"، غالبًا ما يكون المرء عرضة للوقوع في فخ شراء ما لا يلزم - غيتي
أمام العجلة لشراء الكثير بـ"السعر القليل"، يقع كثيرون في فخ شراء ما لا يلزم - غيتي

التسوق بذكاء في موسم التخفيضات "أونلاين"

من جهته، يعرض موقع "التايمز" البريطاني، في مقال أرشيفي، لنصائح للتسوّق الإلكتروني الذكي خلال تخفيضات ما يُعرف بـ"البلاك فرايدي"، والتي تشمل سلعًا مختلفة.

ومن ضمن هذه النصائح، يدعو الموقع إلى متابعة صفحات المتاجر المفضلة على وسائل التواصل الاجتماعي، والاشتراك في الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني للاطلاع بشكل مباشر على العروض.

كما يحضّ الفرد على تحديد السلع التي يود شراءها ومقارنة أسعارها في أكثر من متجر لابتياعها بالسعر الأفضل.

وينقل عن خبيرة البيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية كاتي راي إشارتها إلى حرص العلامات التجارية في بعض الأحيان على جذب العملاء الجدد، ما يمكنهم الإفادة من خصم إضافي.

ويدعو المقال كذلك إلى إنشاء حسابات مسبقًا على الإنترنت وإدخال البيانات اللازمة، تلافيًا للتباطؤ الذي يمكن أن يصيب مواقع الإنترنت نظرًا لزيادة الضغط المتوقعة عليها، ما يختصر الوقت للدخول والشراء بسرعة.

ويورد ضمن النصائح حفظ العناصر المزمع شراؤها في قائمة الرغبات عبر الإنترنت، بحيث تكون جاهزة لوضعها مباشرة في عربة التسوق متى أدرجت ضمن الحسومات، وكذلك التأكد من استخدام رموز الخصم إذا ما وجدت من أجل حسومات إضافية.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close