الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

للتحضير للاحتفال بالميلاد.. الملكة إليزابيث تغادر إلى ساندرينغهام

للتحضير للاحتفال بالميلاد.. الملكة إليزابيث تغادر إلى ساندرينغهام

Changed

ستعود الملكة إليزابيث في الأيام المقبلة إلى قلعة وندسور (غيتي)
ستعود الملكة إليزابيث في الأيام المقبلة إلى قلعة وندسور (غيتي)
سمح الأطباء لملكة بريطانيا بالقيام بالرحلة للتحضير للاحتفال بعيد الميلاد مع أفراد العائلة، بعد أن قضت عدة أيام في منزلها وقد زودها الأطباء بكل ما يلزم للسفر.

غادرت الملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا، قلعة وندسور بطائرة هليكوبتر اليوم لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في ساندرينغهام، موطنها الريفي في نورفولك.

وقد سمح الأطباء للملكة البالغة من العمر 95 عامًا بالقيام بالرحلة بعد أن قضت عدة أيام من الراحة في منزلها في بيركشاير بسبب التعب. وبدت الملكة "مسرورة" لتمكنها من القيام برحلة استراحة قصيرة تم التخطيط لها منذ بعض الوقت، بحسب صحيفة "ذا ميرور". 

وتقوم الملكة بهذه الرحلة بهدف التحضير لاستقبال عائلتها في المنزل الريفي في عطلة عيد الميلاد، وهناك الكثير من الاستعدادات التي يتعين القيام بها في الوقت المناسب لاستيعاب كل من تمت دعوته. وتفضّل الملكة الإشراف شخصيًا على هذه الاستعدادات.

وبحسب الصحيفة، فإن الملكة "ملتزمة تمامًا" باستضافة الأعياد الاحتفالية لجميع أفراد أسرتها الممتدة، بعد أن اضطرت إلى التراجع عن الواجبات العامة حيث طلب منها الأطباء الراحة.

وسيكون هذا أول عيد ميلاد لها بدون زوجها الراحل الأمير فيليب، الذي توفي عن عمر يناهز 99 عامًا في أبريل/ نيسان الماضي.

وقال مصدر ملكي لـ"الميرور": "كانت الملكة تأمل في أن تظل قادرة على قضاء عطلة نهاية الأسبوع في ساندرينغهام وكانت مسرورة لأن أطباءها زودوها بكل ما يلزم للسفر".

وسافرت الملكة على أساس تفاهم مع أطبائها بأنها ستستمر في الراحة كما نُصحت، بحسب المصدر. ومن المقرر أن تعود الملكة في الأيام المقبلة إلى قلعة وندسور، حيث اضطرت لقضاء عيد الميلاد الماضي بمفردها مع الأمير فيليب بسبب قيود فيروس كورونا.

وأمضت الملكة في الشهر الماضي ليلة في المستشفى بعد أن أجرى أطباء متخصصون سلسلة من الفحوصات في مستشفى الملك إدوارد السابع في ماريليبون بلندن.

وقد ألغت زيارة لمدة يومين إلى أيرلندا الشمالية قبل خمس ساعات فقط من وصولها، مما أثار قلقًا كبيرًا على صحتها. وقال قصر باكنغهام: إن الأطباء اتخذوا "نهجًا حذرًا بشكل مفهوم". وأضاف أن قبول الملكة كان "لأسباب عملية"، قبل أن تعود إلى منزلها في قلعة وندسور في اليوم التالي.

كما أُجبرت الملكة على التغيّب عن حضور قمة المناخ في غلاسكو، حيث كان من المقرر أن تستضيف يوم الإثنين حفل استقبال لقادة العالم مع ابنها الأمير تشارلز وحفيدها الأمير وليام.

وكشفت "ذا ميرور" أن الملكة اختارت التخلي عن ركوب الخيل طوال فصل الشتاء كإجراء احترازي، لكنها تقوم "بمهام خفيفة" من مكتبها في قلعة وندسور، بالإضافة إلى عقد اجتماعات عبر مكالمات الفيديو.

المصادر:
ذا ميرور

شارك القصة

تابع القراءة
Close