السبت 13 أبريل / أبريل 2024

للحد من كوفيد.. تطهير كامل لمدينة "شيآن" في الصين وتعزيز القيود

للحد من كوفيد.. تطهير كامل لمدينة "شيآن" في الصين وتعزيز القيود

Changed

(غيتي) تتبع الصين سياسة صارمة للحد من انتشار فيروس كورونا
تتبع الصين سياسة صارمة للحد من انتشار فيروس كورونا (غيتي)
أصبح يحق لكل عائلة في مدينة شيآن أن ترسل فردًا واحدًا منها كل ثلاثة أيام لشراء الأساسيات، وليس كل يومين، كما صدرت أوامر بإغلاق كل الأعمال "غير الأساسية".

أعلنت مدينة شيآن الصينية التي يخضع سكانها البالغ عددهم 13 مليونًا لحجر صحي الأحد تنظيمها عملية تطهير "كاملة"، وتعزيز القيود، فيما سجلت الصين حصيلة قياسية من الإصابات بكوفيد-19 منذ 21 شهًرا.

وتطبق الصين استراتيجية "صفر كوفيد" منذ العام الماضي المتمثلة في بذل كل ما في وسعها للحد من الإصابات الجديدة قدر الإمكان.

كما تضاعف السلطات حذرها لتجنب أي انتشار حاد للوباء قبل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين المقررة بين 4 فبراير/ شباط حتى 20 منه.

لكنّ بؤرًا متفرقة تظهر بانتظام منذ أشهر، كما هي الحال في مدينة شيآن (شمال)، المعروفة عالميًا بجيش الطين أو جيش التيراكوتا، والتي يخضع سكانها لحجر صحي منذ الخميس.

وأبلغت المدينة عن تسجيلها 155 إصابة جديدة بكوفيد الأحد، ما رفع العدد الإجمالي للإصابات فيها إلى نحو 500 خلال الأسابيع القليلة الماضية.

دعوات لعدم "الهلع"

من جانبه، حذّر هي ونتشوان المسؤول في مدينة شيآن من أنه "من المحتمل اكتشاف عدد من الإصابات الجديدة في الأيام القليلة المقبلة" داعيًا السكان إلى عدم "الهلع".

وأوضح ونتشوان أن قرابة 29 ألف شخص وضعوا في الحجر في فنادق محددة.

وتقع مدينة شيآن على مسافة 900 كيلومتر تقريبًا من المواقع التي سيقام فيها الأولمبياد.

وبهدف كبح انتشار الوباء، أجريت اختبارات كوفيد على سكان شيآن مرات عدة بحسب السلطات، ومن المقرر أن تبدأ عملية تطهير "كاملة" مساء الأحد، كما عززت القيود الصحية على السكان.

فالآن، أصبح يحق لكل عائلة في مدينة شيآن أن ترسل فردًا واحدًا منها كل ثلاثة أيام لشراء الأساسيات، وليس كل يومين كما كان في السابق.

كما صدرت أوامر بإغلاق كل الأعمال "غير الأساسية" باستثناء المتاجر الكبرى والمرافق الطبية.

وسجّلت الصين 206 إصابات جديدة بكوفيد-19 الأحد، وهذه أعلى حصيلة خلال يوم واحد تسجلها البلاد منذ مارس/ آذار 2020.

المصادر:
العربي- أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close