الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

"للخبر بقية" الليلة.. خيارات السعودية والإمارات بعد هجمات الحوثيين

"للخبر بقية" الليلة.. خيارات السعودية والإمارات بعد هجمات الحوثيين

Changed

تقرير حول إعلان الإمارات اعتراض وتدمير صاروخين بالستيين حوثيين استهدفا أبو ظبي (الصورة: غيتي)
تتطرق الحلقة التي تعرض الليلة، إلى تداعيات الهجمات ضد السعودية والإمارات، وما إذا كانت جماعة الحوثي قادرة على الذهاب عسكريًا أبعد من ذلك.

تناقش حلقة برنامج "للخبر بقية" اليوم الأحد آخر التطورات المرتبطة بحرب اليمن، على وقع الهجمات التي نفذتها جماعة الحوثي في الساعات الماضية على كل من السعودية والإمارات.

وتتطرق الحلقة التي تعرض الليلة، الساعة 21:30 بتوقيت القدس عبر شاشة "العربي أخبار"، إلى تداعيات تلك الهجمات، والخيارات المُتاحة أمام السعودية والإمارات، وما إذا كانت جماعة الحوثي قادرة على الذهاب عسكريًا أبعد من ذلك.

وكانت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية أعلنت صباح اليوم، عن تدمير منصة إطلاق صواريخ بالستية بمديرية الحزم في محافظة الجوف. وأشارت إلى أنه تم اعتراض صاروخين بالستيين أطلقتهما جماعة الحوثي على أبو ظبي، مؤكدة ان الهجوم لم يسفر عن أي خسائر.

في المقابل، هدّدت جماعة الحوثي بتوسيع نطاق هجماتها على الإمارات والسعودية. وقال المتحدث العسكري باسمها يحيى سريع إنه تم استهداف قاعدة الظفرة الجوية في أبو ظبي بصواريخ بالستية، فضلًا عن مواقع وصفها بالحيوية والمهمة في دبي بعدد من الطائرات المسيرة.

وأوضح أن العملية العسكرية شملت أيضًا استهداف قواعد عسكرية في السعودية بمنطقة شرورة، بعدد من الطائرات المسيرة، فضلًا عن استهداف مناطق حيوية وحساسة في جازان وعسير، بصواريخ بالستية.

العربي أخبار

بث مباشر على مدار الساعة

شاهد الآن

وسبق أن هدّد الحوثيون بضرب العمق الإماراتي بعد دخول ألوية العمالقة المدعومة إماراتيًا بقوة في الحرب الدائرة بمحافظة شبوة وجنوب مأرب وخسارة الحوثيين لعدة مناطق هناك.

كما حذرت الجماعة الإماراتيين مرارًا من انعكاس تلك الهجمات على الاقتصاد وهو ما حدث اليوم حيث انخفض مؤشر بورصة دبي في التعاملات المبكرة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close