الثلاثاء 18 يناير / يناير 2022

للمرة الأولى منذ تعرضه لأزمة قلبية.. إريكسن يستأنف التدريب في الدنمارك

للمرة الأولى منذ تعرضه لأزمة قلبية.. إريكسن يستأنف التدريب في الدنمارك
الخميس 2 ديسمبر 2021

بدأ الدنماركي كريستيان إريكسن لاعب وسط إنتر ميلان التدرب مع ناديه السابق أودنسه في الدنمارك، بعد انتهاء برنامج إعادة التأهيل عقب تعرضه لأزمة قلبية خلال بطولة أوروبا لكرة القدم، حسب ما أعلن متحدث باسم النادي اليوم الخميس.

ولم يلعب إريكسن البالغ عمره 29 عامًا منذ سقوطه في الملعب في المباراة الافتتاحية للدنمارك خلال الخسارة 1-صفر أمام فنلندا في 12 يونيو/ حزيران الماضي.

لكنه تعافى عقب إنقاذ حياته في الملعب بمساعدة زملائه والطاقم الطبي قبل نقله إلى مستشفى قريب، حيث عولج بزرع جهاز لتنظيم ضربات القلب.

بدوره، قال المتحدث باسم النادي لرويترز: "تواصل إريكسن معنا وبدأ يتدرب بمفرده".

وأضاف: "إنه أمر طبيعي حيث لعب لنادي أودنسه في فئات الشباب ويعيش بالقرب من النادي. نحن سعداء بتوفير مكان لتدريبات إريكسن".

مسيرة إريكسن الكروية

ولعب إريكسن مع نادي أودنسه قبل الانضمام إلى أياكس أمستردام في 2008 حيث أصبح وقتها أيضًا لاعبًا دوليًا.

وانتقل إلى توتنهام في 2013 وشارك في نهائي دوري أبطال أوروبا 2019، وبعدها وقع لنادي إنتر ميلان العام الماضي.

وفي أغسطس/ آب الماضي قال فرانشيسكو براكونارو عضو اللجنة الفنية والعلمية في الاتحاد الإيطالي لكرة القدم إنه لن يسمح لإريكسن باللعب في إيطاليا قبل إزالة جهاز تنظيم ضربات القلب.

وقال إنتر ميلان في أكتوبر تشرين الأول: "بالنسبة لحقوق تسجيل اللاعب إريكسن تجدر الإشارة إلى أنه في أعقاب الإصابة الخطيرة التي تعرض لها خلال بطولة أوروبا في يونيو 2021 فرضت السلطات الطبية الإيطالية على اللاعب حظر ممارسة الأنشطة الرياضية خلال الموسم الحالي".

وأضاف البيان: "ورغم أن اللاعب لا تتوفر لديه شروط اللياقة المطلوبة لممارسة النشاط الرياضي في إيطاليا فإنه ربما يتمكن من تحقيق ذلك في دول أخرى حيث يستطيع ممارسة الأنشطة التنافسية".

المصادر:
العربي- رويترز

شارك القصة

رياضة - الجزائر
منذ 39 دقائق
منتخب الجزائر
اعترض المنتخب الجزائري على سوء أرضية الملعب الذي سيخوض المباراة الأخيرة عليه (غيتي)
شارك
Share

سيكون منتخب الجزائر أمام مباراة حاسمة وأشبه بمباريات النهائي له حين يواجه ساحل العاج في دور المجموعات ضمن بطولة إفريقيا في ظل سيناريوهات عدة بحال الفوز.

رياضة - أخبار العالم العربي
منذ 2 ساعات
منتخب تونس
سيلعب منتخب تونس بدون أبرز لاعبيه خلال مباراته الأخيرة في المجموعة (فيسبوك)
شارك
Share

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في صفوف منتخب تونس المشارك في كأس الأمم الإفريقية إلى 11 لاعبًا بعد أن تأكدت إصابة سبعة لاعبين جدد قبل مواجهة حاسمة بعد غد.

رياضة - أخبار العالم العربي
منذ 3 ساعات
منتخب مصر
فرحة لاعبي مصر بالفوز على السودان في كأس العرب (فيسبوك)
شارك
Share

تجمع المباراة الأخيرة في المجموعة الرابعة بكأس الأمم الإفريقية منتخبي مصر والسودان حيث سيحاول كلا المنتخبين الفوز لضمان تأهلهما إلى الدور الثاني من المسابقة.

Close