الثلاثاء 9 يوليو / يوليو 2024

للمرة الثالثة تواليًا.. البولندية إيغا شيانتيك تفوز ببطولة رولان غاروس

للمرة الثالثة تواليًا.. البولندية إيغا شيانتيك تفوز ببطولة رولان غاروس

Changed

إيغا شيانتيك
احتفلت البولندية إيغا شيانتيك بلقبها الرابع في فرنسا المفتوحة خلال خمس سنوات- رويترز
حققت البولندية إيغا شيانتيك بطولة رولان غاروس للتنس للمرة الثالثة على التوالي والرابعة خلال خمسة أعوام.

أكدت البولندية إيغا شيانتيك مكانتها أميرة للملاعب الرملية بتحقيق لقب فردي السيدات في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس للمرة الثالثة تواليًا بفوز ساحق 6-2 و6-1 على الإيطالية جاسمين باوليني في المباراة النهائية اليوم السبت لتحقق خامس ألقابها في البطولات الكبرى.

وأنجزت شيانتيك فوزها الـ21 على التوالي على ملعبها المفضل لتصبح في المركز الرابع بقائمة أكثر اللاعبات تحقيقًا لانتصارات متتالية في رولان غاروس في عصر الاحتراف بعد كريس إيفرت (29) ومونيكا سيليش (25) وجوستين هينان (24).

وحققت شيانتيك (23 عامًا)، والتي وصلت إلى باريس في أفضل مستوياتها بعدما فازت بلقبين في مدريد وروما، فوزها 19 تواليًا على الملاعب الرملية هذا الموسم وهو المسيرة الأفضل في مسيرتها، واحتفلت بلقبها الرابع في فرنسا المفتوحة خلال خمس سنوات.

مواجهة ضغط الإيطالية

وبدأت شيانتيك المباراة بكل قوة، لكن بعدما أهدرت فرص للكسر في الشوط الثاني، واجهت البولندية ضغطًا قويًا لتخسر إرسالها في الشوط التالي قبل أن ترد الكسر مباشرة.

وكانت باوليني هي ثالث إيطالية تصل إلى نهائي رولان غاروس بعد فرانشيسكا سكيافوني وسارة إيراني منذ بداية عصر الاحتراف في عام 1968، تنافس شيانتيك بقوة قبل أن تبدأ في الانهيار بالشوط السادس.

جاسمين باوليني
جاسمين باوليني هي ثالث إيطالية تصل إلى نهائي رولان غاروس- رويترز

وانقلبت الأمور في المباراة، وبدأت شيانتيك المتخصصة في الملاعب الرملية في السيطرة على التبادلات من الخط الخلفي، واستخدمت زوايا الملعب لتحسم المجموعة الأولى في 37 دقيقة بعدما حققت 20 من أصل 24 نقطة منذ كسر إرسالها.

دعم وتصفيق لباوليني

وابتسمت باوليني المصدومة واستقبلت الدعم والتصفيق من الجمهور في الملعب الرئيسي عندما فازت بنقطة مفاجئة في وقت مبكر من الشوط التالي، لكنها بدأت تتراجع بعدما كسرت شيانتيك إرسالها مرتين لتتقدم 4-صفر.

وفازت شيانتيك، التي خسرت مجموعة واحدة فقط طوال البطولة في مواجهة ملحمية بالدور الثاني أمام اليابانية نعومي أوساكا، بعشرة أشواط متتالية قبل أن ترد باوليني أخيرا بالفوز بشوط واحد، لكن لم تحدث مفاجآت ولم تتأخر الضربة القاضية كثيرًا.

وحسمت شيانتيك المباراة عندما ردت باوليني إرسال البولندية بضربة بعيدة عن خطوط الملعب لتعبر عن سعادتها بالنزول على ركبتيها ورفع قبضتها في الهواء، قبل أن تنضم إلى طاقمها التدريبي ومرافقيها في المدرجات من أجل استكمال الاحتفالات.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close