السبت 14 مايو / مايو 2022

للمرة الثانية.. جائزة أفضل لاعب في العالم من نصيب روبرت ليفاندوفسكي

للمرة الثانية.. جائزة أفضل لاعب في العالم من نصيب روبرت ليفاندوفسكي
الإثنين 17 يناير 2022

حصد اللاعب البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لأفضل لاعب عام 2021 اليوم الإثنين.

وتوج ليفاندوفسكي، الفائز بالجائزة في 2020 أيضًا، بلقب الدوري الألماني مع بايرن الموسم الماضي وكسر الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد عندما أحرز هدفه الرقم 41 في الجولة الأخيرة ليتفوق على رقم الراحل جيرد مولر والذي صمد منذ 1972.

كما كسر اللاعب البولندي البالغ 33 عامًا الرقم القياسي لعدد الأهداف في عام ميلادي واحد في الدوري الألماني برصيد 43 هدفًا متفوقًا بهدف واحد على رقم مولر. وأحرز ليفاندوفسكي 69 هدفًا في 59 مباراة مع بايرن وبولندا في 2021.

توخيل أفضل مدرب

وتفوق ليفاندوفسكي على الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان والمصري محمد صلاح مهاجم ليفربول.

كما نال توماس توخيل جائزة أفضل مدرب بعد قيادة تشيلسي الإنكليزي للقب دوري أبطال أوروبا في مايو/ أيار الماضي على حساب غريمه المحلي مانشستر سيتي بعد خمسة أشهر من توليه تدريب الفريق.

واستمرت هيمنة ألمانيا على الجائزة بعد فوز يورغن كلوب مدرب ليفربول بها في العامين الماضيين.

وفاز السنغالي إدوار مندي لاعب تشيلسي بجائزة أفضل حارس مرمى متفوقًا على الألماني مانويل نوير حارس بايرن والإيطالي جيانلويجي دوناروما حارس باريس سان جيرمان.

ونال المنتخب الدنمركي والطاقم الطبي والتدريبي للفريق جائزة اللعب النظيف بعد إنقاذ حياة كريستيان إريكسن خلال مباراة فنلندا في بطولة أوروبا.

لاميلا ينال جائزة أفضل هدف

وحصد الأرجنتيني إيريك لاميلا، لاعب إشبيلية الحالي، جائزة أفضل هدف والذي جاء مع فريقه السابق توتنهام هوتسبير في مرمى أرسنال.

ومنح الفيفا جائزة استثنائية لكريستيانو رونالدو بعد انفراده بالرقم القياسي لعدد الأهداف الدولية إذ وصل إلى 115 هدفًا في 184 مباراة مع منتخب بلاده البرتغال.

وجاءت تشكيلة العام بوجود دوناروما في حراسة المرمى وديفيد ألابا مدافع ريال مدريد وليوناردو بونوتشي لاعب يوفنتوس وروبن دياز قائد مانشستر سيتي في الدفاع.

وتكون خط الوسط من كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي وثنائي تشيلسي جورجينيو ونغولو كانتي فيما تكون خط الهجوم من ليفاندوفسكي وميسي ورونالدو والنرويجي إرلينغ هالاند مهاجم دورتموند.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

رياضة - أخبار العالم
منذ 15 ساعات
أكد الكاف التزامه بنهائي البطولة وفق نظام المباراة الواحدة - غيتي
أكد الكاف التزامه بنهائي البطولة وفق نظام المباراة الواحدة - غيتي
شارك
Share

رفض الاتحاد الإفريقي في كرة القدم طلب مصر استضافة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا مؤكدًا أن الدار البيضاء ستكون مسرحًا للحدث رغم اعتراض فريق الأهلي.

رياضة - ألمانيا
منذ 17 ساعات
يرغب ليفاندوفسكي بالانتقال إلى برشلونة - غيتي
يرغب ليفاندوفسكي بالانتقال إلى برشلونة - غيتي
شارك
Share

لن يجدد المهاجم التاريخي لبايرن ميونخ عقده مع الفريق البافاري وفق ما أوردت تقارير ألمانية أفادت بأن اللاعب كان غاضبًا لتأخر إدارة النادي تقديم عرض تجديد.

رياضة - بريطانيا
منذ 18 ساعات
مواجهة ألمانية بين مدربين في نهائي كأس إنكلترا - غيتي
مواجهة ألمانية بين مدربين في نهائي كأس إنكلترا - غيتي
شارك
Share

يلتقي فريقا ليفربول وتشيلسي غدا في نهائي كأس إنكلترا بعد أن التقيا في نهائي كأس الاتحاد قبل 3 أشهر، حيث يسعى الريدز لتكرار فوزه في طريقه إلى حلم "الرباعية".

Close