الخميس 18 يوليو / يوليو 2024

للمرة الـ18.. بوسطن سيلتيكس يتوج بطلًا لدوري السلة الأميركي

للمرة الـ18.. بوسطن سيلتيكس يتوج بطلًا لدوري السلة الأميركي

Changed

جايسون تايتوم يرفع كأس البطولة لفريق بوسطن سلتيكس
جايسون تايتوم يرفع كأس البطولة لفريق بوسطن سلتيكس- رويترز
أحرز بوسطن سيلتيكس بطولة كرة السلة الأميركية لأول مرة منذ 16 عامًا، ليكسر الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالألقاب متفوقًا على لوس أنجلوس ليكرز في هذا الإنجاز.

حقق فريق بوسطن سيلتيكس رقمًا قياسيًا بإحراز لقبه الـ18 لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بعد فوزه على دالاس مافريكس 106-88 في المباراة الخامسة من السلسلة، التي تُحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات بالدور النهائي الليلة الماضية.

وكان سيلتيكس يتقاسم مع لوس أنجلوس ليكرز الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري، برصيد17 لقبًا لكل منهما، قبل فوزه على ضيفه دالاس.

وسجل جيسون تيتوم 31 نقطة وأرسل 11 تمريرة حاسمة لزملائه في فوز سيلتيكس على دالاس أمس الاثنين. واستحوذ تيتوم أيضًا على ثماني كرات مرتدة، بينما أضاف جايلن براون 21 نقطة، واستحوذ على ست كرات مرتدة، وأرسل ست تمريرات حاسمة لزملائه في بوسطن الذي احتفل بالذكرى 16 لآخر ألقابه، باستكمال 16 انتصارًا مقابل ثلاث هزائم في الأدوار الإقصائية.

لحظة الفوز من مدرجات جماهير بوسطن سيلتكس
لحظة الفوز من مدرجات جماهير بوسطن سيلتكس- غيتي

"لقد فعلناها"

وقال تيتوم بعد ضمان اللقب: "يا الهي. الشعور لا يُصدّق، لقد فعلناها. لقد فعلناها، يا الهي. لا أعرف ماذا أقول، أنا آسف".

وأحرز جرو هوليداي 15 نقطة واستحوذ على 11 كرة مرتدة، وأضاف ديريك وايت 14 نقطة ليحسم بوسطن السلسلة في فرصته الثانية.

وتصدر لوكا دونتشيتش قائمة مسجلي مافريكس برصيد 28 نقطة و12 كرة مرتدة، لكنه فقد الاستحواذ على الكرة سبع مرات، فيما أنهى كايري إيرفينغ المباراة برصيد 15 نقطة، وتسع تمريرات حاسمة لدالاس وأحرز جوش غرين 14 نقطة.

وبعد حصول دالاس على وقت مستقطع قبل 3:11 دقيقة على نهاية الربع الثاني، وكان متأخرًا بفارق 11 نقطة، فتح بوسطن المباراة تمامًا. وسجل بوسطن سيلتيكس 17 من 24 نقطة تالية بينها ست عبر براون.

في المقابل، انتهى مشوار دالاس ونجميه السلوفيني لوكا دونتشيتش وكايري إرفينغ عند الدور النهائي، بعد اطاحته مينيسوتا تمبروولفز بطل المنطقة الغربية 4-1 وقبله الوصيف أوكلاهوما سيتي 4-2.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close