الأربعاء 24 يوليو / يوليو 2024

للمرة 13 في تاريخه.. الأهلي يتوج بطلًا لكأس السوبر المصرية

للمرة 13 في تاريخه.. الأهلي يتوج بطلًا لكأس السوبر المصرية

شارك القصة

لاعبو الأهلي يحتفلون بكأس السوبر المصرية
لاعبو الأهلي يحتفلون بكأس السوبر المصرية - فيسبوك
حافظ الأهلي المصري على بطولة السوبر في بلاده للمرة الثالثة في تاريخه والثانية تواليًا وذلك بعد أن تمكن من انتزاع الكأس المحلية الشهر الماضي.

أحرز نادي الأهلي بطولة السوبر المصرية، أمس الجمعة، للمرة الثانية تواليًا، والثالثة عشرة في تاريخه، بعد فوزه على بيراميدز بهدف نظيف في الوقت الإضافي بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، على استاد محمد بن زايد في أبو ظبي.

وتألق حارسا مرمى الأهلي محمد وأحمد الشناوي في المباراة، وتصديا لفرص الفريقين، لا سيما حارس مرمى بيراميدز الذي أنقذ مرماه في أكثر من فرصة، خلال اللقاء. 

وبعد 6 دقائق من بداية الشوط الأول للوقت الإضافي، استطاع محمود عبد المنعم "كهربا" أن يحصل على ضربة جزاء، انبرى لها التونسي علي معلول، وأحرز منها هدف كأس السوبر لأبناء "الفانيلة الحمراء". 

وفي اللحظات الأخيرة من اللقاء أثار لاعب الأهلي محمود متولي، حالة من الذعر في الملعب بعد أن سقط وحده بشكل مرعب على أرضية الملعب ليهرع الطاقم الطبي للفريق إليه، بعد استغاثة من الحارس الشناوي، وإسعافه قبل أن يستعيد وعيه. 

وأكد المدرب السويسري للأهلي، مارسيل كولر، بعد المباراة أن فريقه يستحق التتويج باللقب، واعتبر أن الفوز باللقب هو "محطة مهمة" هذا الموسم، مثنيًا على فريق بيراميدز الذي يملك "عناصر مميزة". 

وأضاف بحسب تصريحات نقلتها "الأهرام" المصرية: "نخوض مباريات قوية في فترة زمنية مضغوطة، ونسعى إلى الفوز بكل البطولات. جماهير الأهلي لا تتوقف عن المطالبة بالفوز بالبطولات، ونحن نتفهم ذلك وهذه فلسفة الفريق بشكل عام".

الجزائري قندوسي لاعب الأهلي يقود عربة المصابين بزميله متولي بعد اللقاء
الجزائري قندوسي لاعب الأهلي يقود عربة المصابين بزميله متولي بعد اللقاء- فيسبوك

وهذه هي المرة الثانية على التوالي، التي يحتاج فيها الأهلي إلى الوقت الإضافي ليتخطى بيراميدز، بعد أن تمكن قبل شهر من إحراز بطولة الكأس للمرة الـ38 في تاريخه في النهائي الذي جمع الفريقين نفسهما، وانتهى لصالح الأهلي بنتيجة (2-1) خلال الوقت الإضافي للمباراة التي أقيمت على ملعب استاد القاهرة الدولي. 

من جهته، قال نجم الفريق "كهربا": "كنت متفائلًا قبل المباراة بالفوز والتتويج بلقب السوبر، والجميع كان في حالة تركيز كبيرة لاسعاد كل الجماهير التي وجدت في الملعب، لقد نجحت في المساهمة في ركلة الجزاء، والتي منحت الفريق الفوز بفضل مساعدة زملائي في الفريق".

يذكر أن الاتحاد المصري للعبة، كان قد اختار فريق بيراميدز لمواجهة الأهلي في مباراة الأمس، كونه وصيف مسابقتي الدوري والكأس الموسم الماضي بدلًا من الزمالك الذي اعترض على تعليق عقوبة توقيف "كهربا" نفسه. 

وقرر الاتحاد، الشهر الماضي، توقيف "كهربا" لـ12 مباراة في المسابقات الرسمية المحلية، وتغريمه مبلغ مليون جنيه مصري، عقب هتافات أطلقها اللاعب بحق نادي الزمالك، بعد فوزه بكأس مصر، لكن القرار تم تعليقه في مسابقة السوبر، ما أثار غضب فريق الزمالك، الذي أعلن انسحابه.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close