الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

لمدة عامين.. تشيلسي الإنكليزي يتعاقد مع المدرب الأرجنتيني بوكيتينو

لمدة عامين.. تشيلسي الإنكليزي يتعاقد مع المدرب الأرجنتيني بوكيتينو

Changed

ماوريسيو بوكيتينو
سيمولى المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مهامه في نادي تشيلسي بداية من الأول من شهر يوليو القادم- غيتي
سيكون المدرب بوكيتينو مطالبًا بإحداث نفضة واسعة في فريق تشيلسي لتعويض خسائره الكبيرة التي مُني بها هذا الموسم.

كشف فريق تشيلسي الذي يلعب في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الإثنين، عن تعيين ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير وباريس سان جيرمان السابق لقيادة الفريق في الموسم الجديد ولمدة عامين مع وجود بند يسمح بالتمديد لعام إضافي.

وسيأتي الأرجنتيني بوكيتينو (51 عامًا)، خلفًا للمدرب المؤقت فرانك لامبارد بدءًا من أول يوليو/ تموز. وأنهى تشيلسي مشواره في بطولة الدوري الأخيرة وهو في المركز 12.

وقال ملاك تشيلسي في بيان: "ماوريسيو هو مدرب من طراز رفيع، ويملك سجلًا مذهلًا. نحن نتطلع إلى وجوده معنا".

رعاية اللاعبين الشباب 

واشتهر بوكيتينو، الذي يفضل الضغط العالي واللعب الهجومي، برعاية اللاعبين الشبان وقاد ساوثامبتون لاحتلال المركز الثامن في أول موسم كامل يمضيه في إنكلترا قبل تولي مسؤولية توتنهام في 2014. وسيكون المدرب الأرجنتيني مطالبًا بتحقيق انتفاضة في تشيلسي.

وحصل الفريق اللندني على دوري أبطال أوروبا في 2021، لكنه أنهى الموسم خالي الوفاض واحتل أسوأ مركز للفريق في الدوري منذ موسم 1993-1994، عندما جاء آنذاك بالمركز 14 مع جلين جودل، رغم إنفاق ملاك النادي ببذخ لضم لاعبين.

وأصبح بوكيتينو ثالث مدرب بدوام كامل يقود تشيلسي منذ انتقال ملكية النادي إلى كونسورتيوم بقيادة تود بولي والمدعوم من شركة كليريك كابيتال.

وقال ملاك النادي، عند تعيين لامبارد لقيادة تشيلسي، إنه سيكون في مهمة مؤقتة إلى حين التعاقد مع مدرب آخر بدوام كامل.

وخسر تشيلسي ثماني مرات في 11 مباراة تحت قيادة لامبارد واحتل المركز 12 في الدوري، ولن يشارك في أي بطولة أوروبية الموسم المقبل بعد الخروج من دور الثمانية لدوري الأبطال.

المصادر:
العربي- رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close