الأحد 21 يوليو / يوليو 2024

لمدة موسمين.. المغربي الحسن عموتة مدربًا للجزيرة الإماراتي حتى 2026

لمدة موسمين.. المغربي الحسن عموتة مدربًا للجزيرة الإماراتي حتى 2026

Changed

يتمتع الحسن عموتة بسمعة تدريبية مميزة على مستوى الأندية والمنتخبات في آسيا وإفريقيا
يتمتع الحسن عموتة بسمعة تدريبية مميزة على مستوى الأندية والمنتخبات في آسيا وإفريقيا - نادي الجزيرة الإماراتي
استقال الحسين عموتة من تدريب المنتخب الأردني بعد أن قاده لتحقيق إنجاز تاريخي في كأس آسيا، ببلوغه المباراة النهائية قبل هزيمته أمام قطر.

تعاقد نادي الجزيرة الإماراتي اليوم الإثنين مع المغربي الحسين عموتة (54 عامًا) مدرب المنتخب الأردني السابق، لقيادة فريقه الأول لمدة موسمين حتى 2026.

وقبل أسبوعين، استقال عموتة من تدريب المنتخب الأردني بعد أن قاده لتحقيق إنجاز تاريخي في كأس آسيا، ببلوغه المباراة النهائية قبل هزيمته أمام قطر، ليخلفه مواطنه جمال السلامي.

تدريب الجزيرة حتى عام 2026

وبث النادي الإماراتي عبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس" مقطع فيديو قصير للمدرب وهو يجلس على أريكة مبتسمًا، ومرتديًا قميص الجزيرة، وكتب: "لقد وصل".

وفي تغريدة أخرى، كتب النادي: "رحبوا معنا بمدربنا الجديد.. يسعدنا الإعلان عن التعاقد مع المدرب المغربي الحسين عموتة لقيادة الفريق الأول حتى عام 2026".

وسبق لعموتة المشاركة في الدوري الإماراتي لاعبًا محترفًا في نادي الشارقة موسم 2002-2003، والذي توج فيه بلقب كأس رئيس الدولة.

عيّن الجزيرة الإماراتي المغربي حسين عموتة مدربًا لفريقه الأول
عيّن الجزيرة الإماراتي المغربي حسين عموتة مدربًا لفريقه الأول - وسائل التواصل

إنجازات لافتة

ويتمتع عموتة بسمعة تدريبية مميزة على مستوى الأندية والمنتخبات في آسيا وإفريقيا، وحقق العديد من الإنجازات اللافتة أبرزها قيادة السد القطري إلى الفوز بلقب الدوري موسم 2012-2013 والكأس المحلية 2014 و2015 وكأس الشيخ جاسم 2014، قبل أن يقود الوداد البيضاوي إلى إحراز الدوري المغربي في 2016 ثم في الموسم التالي إلى لقب دوري أبطال إفريقيا.

كما سبق للجناح السابق أن قاد الفتح الرباطي المغربي إلى لقبَي الكأس المحلية وكأس الاتحاد الإفريقي في 2010، وآخرها قيادته الجيش الملكي إلى لقب الدوري المغربي الموسم الماضي.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close