الخميس 28 مارس / مارس 2024

لمكافحة تفشي كوفيد.. سلطات بكين تطلب من السكان العمل من المنزل

لمكافحة تفشي كوفيد.. سلطات بكين تطلب من السكان العمل من المنزل

Changed

تقرير حول تشديد السلطات الصينية لقيود كورونا تزامنًا مع موجة تفشي جديدة (الصورة: غيتي)
استأنف الملايين في العاصمة الصينية بكين العمل من المنزل تنفيذًا لتعليمات السلطات التي تحاول احتواء انتشار فيروس كورونا من خلال فرض قيود مشددة.

عاد الملايين من الأشخاص في بكين اليوم الخميس إلى العمل عن بُعد، مع إغلاق عشرات من محطات قطارات الأنفاق، بعد عطلة وطنية باهتة بسبب القيود التي فرضت للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتواصل السلطات الصينية اتباع سياسة "صفر كوفيد" للحد من انتشار الفيروس التاجي، التي تقضي بفرض إجراءات إغلاق وفحوص جماعية، بينما تكافح فيه أكبر انتشار للوباء منذ أيامه الأولى، وعمدت إلى إغلاق أحياء بأكملها في العاصمة بسبب عدد قليل من الإصابات.

وأغلقت بكين أمس الأربعاء، نحو 60 محطة لقطارات الأنفاق، أي حوالي 18% من الشبكة، وكثير منها يقع بالقرب من مناطق تم إغلاقها.

إجراءات "حذرة"

واليوم الخميس، أعلنت بكين تسجيل 50 إصابة محلية بالفيروس غداة تأكيدها أن سكان تشاويانغ- الحي الأكثر اكتظاظًا في بكين ويضم 3,5 ملايين نسمة- يجب أن يعملوا من منازلهم. وطُلب من العاملين المضطرين للتوجه إلى مكاتبهم، قيادة سياراتهم بأنفسهم وتجنب التجمعات. 

كما شجعت السلطات سكان حي تونغتشو على العمل في منازلهم، بينما بقيت عشرات من محطات المترو في جميع أنحاء المدينة مغلقة.

وشوهد بعض الموظفين وهم يعودون إلى مبانيهم الخميس، في تشاويانغ ويقومون بعرض وثائقهم الصحية التي تسمح بدخول الأماكن.

وتتخذ بكين إجراءاتها بحذر، بعد الإغلاق الطويل الذي شهدته شنغهاي أكبر مدينة في الصين وأدى إلى نقص الغذاء وحالة من الغضب العام.

وسجّلت شنغهاي- بؤرة الانتشار الأخير للوباء- أكثر من 4600 إصابة الخميس، معظمها بدون أعراض.

وجاءت هذه الإجراءات بعد عطلة هادئة على غير العادة بمناسبة عيد العمال، إذ منعت سلطات العاصمة تناول الطعام في المطاعم وأغلقت الصالات الرياضية.

وبحسب أرقام رسمية، فقد تراجعت عائدات السياحة المحلية على مدى خمسة أيام، أكثر من 40% عن معدلها العام الماضي.  

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close