الجمعة 21 يناير / يناير 2022

لمكافحة كورونا.. اليونان تمدد الحظر على رحلات الطيران

لمكافحة كورونا.. اليونان تمدد الحظر على رحلات الطيران
الأحد 7 فبراير 2021
مدرج مطار أثينا
القادمون من بريطانيا سيظلون ملزمين بإجراء اختبار سريع عند وصولهم (غيتي)

أعلنت اليونان اليوم الأحد أنها ستمدد القيود على رحلات الطيران الداخلية والدولية حتى 15 و22 فبراير/ شباط على التوالي، للمساعدة في الحد من انتشار فيروس كورونا.

وبموجب القيود، يجب أن يخضع المسافرون إلى اليونان لاختبار (بي. سي. آر) قبل 72 ساعة من وصولهم، وأن يخضعوا لاختبار عشوائي لفيروس كورونا، ويتم عزل جميع المسافرين الأجانب لمدة سبعة أيام.

وقالت هيئة الطيران المدني: إن القادمين من بريطانيا سيظلون ملزمين بإجراء اختبار سريع عند وصولهم، بينما تظل الرحلات الجوية من تركيا معلّقة.

وشددت اليونان أول من أمس الجمعة تدابير العزل العام في أجزاء من البلاد، من بينها أثينا بعد قفزة في الإصابات في الأيام الماضية.

وبموجب القيود الجديدة، التي دخلت حيز التنفيذ أمس السبت، وستستمر حتى 15 فبراير/ شباط على الأقل، مدّدت السلطات حظر التجول الليلي ثلاث ساعات في المناطق التي تتمركز فيها معظم الإصابات، بحيث يبدأ الساعة السادسة مساء بدلًا من التاسعة خلال عطلات نهاية الأسبوع.

وسجّلت البلاد 163213 إصابة منذ اكتشاف أول حالة قبل عام، و5951 حالة وفاة مرتبطة بالفيروس.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

مجتمع - فرنسا
منذ 2 ساعات
مراسل "العربي" في باريس يسلط الضوء على إضراب قطاع التعليم تنديدًا بسياسات الحكومة في التعامل مع انتشار كورونا (الصورة: غيتي)
شارك
Share

استهجن المتظاهرون الوضع الذي آلت إليه المدرسة الفرنسية التي يرون أنها باتت "مختبر تجارب فاشلة أرهقت كاهل التعليم بشقيه العام والخاص".

مجتمع - تونس
منذ 3 ساعات
تقرير لـ"العربي" يبرز مراحل رحلة المهاجرين إلى جزيرة "لامبيدوزا" الإيطالية (الصورة: غيتي)
شارك
Share

أوضح الحرس الوطني التونسي أنه تم إنقاذ 21 مهاجرًا، وانتشال جثة في مرحلة أولى، ثم انتشل خفر السواحل الخميس والجمعة 3 جثث إضافية من بينهم طفلة (10 أعوام).

مجتمع - العالم
منذ 6 ساعات
لا يزال عدد ضحايا الانفجار في غانا غير معروف حتى الآن (تويتر)
لا يزال عدد ضحايا الانفجار في غانا غير معروف حتى الآن (تويتر)
شارك
Share

اصطدمت شاحنة محملة بالمتفجرات كانت متجهة إلى منجم للذهب بدراجة نارية في منطقة أبياتي في غانا، ما أدى إلى وقوع انفجار كبير.

Close