الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

لمناسبة يوبيلها البلاتيني.. الملكة إليزابيث ستعرض أزياء تتويجها

لمناسبة يوبيلها البلاتيني.. الملكة إليزابيث ستعرض أزياء تتويجها

Changed

سيتمكن الزوار من رؤية فستان ورداء تتويج الملكة إليزابيث في قلعة وندسور في معرض يقام من 7 يوليو وحتى 26 سبتمبر 2022 (رويال كولكشن تراست)
سيتمكن الزوار من رؤية فستان ورداء تتويج الملكة إليزابيث في قلعة وندسور في معرض يقام من 7 يوليو وحتى 26 سبتمبر 2022 (رويال كولكشن تراست)
سيشاهد الزوار بعضًا من أكثر إطلالات الملكة إليزابيث شهرة مثل أزياء تتويجها واحتفالاتها الخاصة وذلك في ثلاثة معارض منفصلة في جميع أنحاء القصور الملكية.

منحت العائلة البريطانية المالكة الإذن بعرض بعض مقتنيات الملكة إليزابيث الرئيسة تزامنًا مع  احتفالها باليوبيل البلاتيني التاريخي، أي مرور 70 عامًا على توليها العرش، بحسب مجلة "بيبول". 

وفي ثلاثة معارض منفصلة في جميع أنحاء القصور الملكية، سيشاهد الزوار في الصيف المقبل بعضًا من أكثر إطلالات الملكة شهرة: يوم توليها العرش، وتتويجها واحتفالاتها في يوبيلها الفضي والذهبي والماسي.

معرض لصور الملكة

وسيبدأ الاحتفال خلال الافتتاح الصيفي لقصر باكنغهام من 22 يوليو/ تموز 2022 إلى 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2022، حيث سيتم عرض سلسلة من الصور التي التقطتها دوروثي وايلدنج، وهي أوّل مصورة ملكية تم تعيينها عام 1937 لالتقاط الصور في تتويج الملك جورج السادس والملكة إليزابيث.

وتقول للمجموعة الملكية "رويال كولكشن" التي تدير المعارض: "إن الصور رائعة لنهجها الرمزي الحديث". وشكّلت أساس صورة الملكة على الطوابع البريدية البريطانية من عام 1953 حتى عام 1971.

في الصور، التي التقطت بعد 20 يومًا فقط من ورثتها العرش عند وفاة والدها الملك جورج السادس في 6 فبراير/ شباط 1952، ظهرت الملكة وهي تضع تاج فتيات بريطانيا العظمى وأيرلندا. وكان التاج الماسي المحبوب هدية للأميرة إليزابيث آنذاك من جدتها الملكة ماري، عندما تزوجت من الأمير فيليب في نوفمبر/ تشرين الثاني 1947. وكانت الملكة ماري قد استلمته في زواجها من الملك المستقبلي جورج الخامس في عام 1893.

أزياء التتويج

وفي قلعة وندسور، في الفترة الممتدة من 7 يوليو/ تموز إلى 26 سبتمبر/ أيلول، سيتمكن الزوار من رؤية فستان التتويج الرائع والرداء عن قرب.

صمم ذلك الفستان السير نورمان هارتنيل. وصُنع بأجود أنواع الساتان الأبيض وتم تزيينه بشعارات الأزهار، التي رُسمت من خيوط ذهبية وفضية وحرير باستيل.

وجهز صانعا الثياب الملكية رافينسكروفت وإدي رداء التتويج باستخدام 18 نوعًا مختلفًا من الخيوط الذهبية، واستغرق أكثر من 3500 ساعة لإكماله من مارس/ آذار وحتى مايو/ أيار 1953.

ووفقًا لـ"رويال كوليكشن" ، استخدم الحرفيون المخمل الحريري الأرجواني وصمموا التطريز المصنوع من الذهب بأشكال سنابل القمح وأغصان الزيتون، مما يرمز إلى الازدهار والسلام.

أزياء المناسبات الخاصة

أمّا العرض الثالث، فسيكون في هوليرود هاوس في إدنبرة من يوليو/ تموز إلى سبتمبر/ أيلول، ومن المقرر أن يحتفل بيوبيل الملكة. وسيشاهد الزوار هناك عرضًا للأزياء التي ارتدتها الملكة في مناسبات الاحتفال باليوبيل الفضي والذهبي والماسي.

وهناك أيضًا معرضان سيعرضان بعضًا من أفضل الأعمال في المجموعة الملكية. وسيتم فتح "رويال ميوز" في قصر باكنغهام ، حيث لا تزال العربات التاريخية التي تُستخدم للمناسبات الملكية، للجمهور، لأول مرة منذ خريف عام 2020.

وبعد عام تم فيه تقليص عدد الزوار بسبب جائحة فيروس كورونا، يأمل القصر أن يتمكن مئات الآلاف من الزوار من العودة لمشاهدة المعارض. وستباع تذاكر العروض على موقع "رويال كولكشن" الإلكتروني.

المصادر:
بيبول

شارك القصة

تابع القراءة
Close