الخميس 23 يونيو / يونيو 2022

لم تفوت هذا الحفل منذ 79 عامًا.. الملكة إلزابيث تحضر ختام عرض للخيول

لم تفوت هذا الحفل منذ 79 عامًا.. الملكة إلزابيث تحضر ختام عرض للخيول
الإثنين 16 مايو 2022
نافذة إخبارية تتناول تسريب تفاصيل جنازة ملكة بريطانيا في سبتمبر 2021 وحالة الغضب التي انتابت الدوائر الملكية (الصورة: تويتر)

شهد ختام عرض للخيول أمس الأحد، حضور ملكة بريطانيا إليزابيث.

واستمر العرض لأربعة أيام احتفالاً بمرور 70 عامًا على اعتلاء الملكة العرش، واستقطب ممثلين منهم نجم هوليوود توم كروز والممثلة البريطانية هيلين ميرين.

ونقلت سيارة الملكة البالغة من العمر 96 عامًا، إلى منطقة في الهواء الطلق في أراضي قلعة وندسور، حيث استقبلها ضابطان من شرطة الخيالة الكندية الملكية ساعداها على النزول من السيارة وسط هتافات من الحشود.

وقبل بدء العرض، قال كروز عن الملكة: "هي امرأة أنا شديد الإعجاب بها... أعتقد أنها شخص يتمتع بكرامة هائلة وأنا معجب بإخلاصها. ما أنجزته كان تاريخيًا".

وحرصت الملكة إليزابيث على حضور جميع عروض الخيول في وندسور منذ أن بدأت قبل 79 عامًا، مما يعكس اهتمامها الشديد بسباقات الخيول وتربيتها.

ظهور متقطع

وفي صورة بمناسبة عيد ميلادها الـ 96 في أبريل/ نيسان الماضي، ظهرت الملكة مع اثنين من المهور الصغيرة.

ولم تظهر الملكة علنًا سوى في عدد قليل من المناسبات، منذ أن تعرّضت لوعكة صحية غير محددة وأمضت ليلة في المستشفى في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وبعد ذلك طلب منها الأطباء الاستراحة.

ومنذ ذلك الحين، تقوم الملكة إليزابيث بواجباتها إما عن بُعد أو بصورة شخصية في مقر إقامتها بقلعة وندسور.

والأسبوع الماضي، لم تحضر افتتاح البرلمان، وحلّ مكانها ابنها الأمير تشارلز الذي ألقى الخطاب التقليدي لجلسة افتتاح البرلمان البريطاني.

وتغيّبت الملكة مرّتين فقط خلال فترة توليها العرش عن جلسة افتتاح البرلمان البريطاني، مرّة عام 1959 حين حملت بالأمير أندرو، ومرّة عام 1963 حين حملت بالأمير إدوار.

كما أعلنت مؤخرًا أنها لن تكون في الحفلات التي ستقام في حديقة قصر باكنغهام هذا الصيف.

وكثيرًا ما تنتشر التسريبات حول الملكة. وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، سادت حالة من الغضب إثر تسريب صحف بريطانية وأميركية تفاصيل جنازة الملكة بعد وفاتها، بكل جوانبها الأمنية والسياسية، حيث ألقت الضوء على الأيام العشر التي ستلي الوفاة المعروفة باسم "خطة الأيام العشر".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

صحة - أميركا
منذ 3 ساعات
بدأت الولايات المتحدة شحن اختبارات جدري القرود إلى خمس شركات (الصورة: مواقع التواصل)
شارك
Share

أعلنت الولايات المتحدة توسيع اختبارات الكشف عن جدري القرود في 5 شركات للمختبرات مع تسجيل البلاد 142 إصابة في 24 ولاية وسط ترقب إعلان مهم من منظمة الصحة اليوم.

ميديا - لبنان
منذ 17 ساعات
شارك الفيلم في مهرجانات سينمائية دولية وتبدأ عروضه التجارية في الصالات اللبنانية غدًا الخميس (الصورة: فيسبوك)
شارك
Share

لا يقدم هذا الفيلم اللبناني أجوبة بل يطرح الأسئلة من خلال الوضع الذي عاشته بطلة العمل ورحلة اغترابها.

صحة - العالم
منذ 19 ساعات
فقرة رياضية تقدّم تمارين تساعد في الحفاظ على التوازن (الصورة: تويتر)
شارك
Share

قد تؤدي الشيخوخة إلى انخفاض في اللياقة البدنية وقوة العضلات ومرونتها، إلا أن التوازن يبقى بشكل معقول حتى سن الخمسين قبل أن يبدأ في التراجع.

Close