الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

لم تفوت هذا الحفل منذ 79 عامًا.. الملكة إلزابيث تحضر ختام عرض للخيول

لم تفوت هذا الحفل منذ 79 عامًا.. الملكة إلزابيث تحضر ختام عرض للخيول

Changed

نافذة إخبارية تتناول تسريب تفاصيل جنازة ملكة بريطانيا في سبتمبر 2021 وحالة الغضب التي انتابت الدوائر الملكية (الصورة: تويتر)
حرصت الملكة إليزابيث على حضور حفل ختام عرض للخيول مؤخرًا استمر لأيام احتفالاً بمرور 70 عامًا على اعتلائها العرش، وذلك بعد غيابها عن مناسبات عدة في الفترة الأخيرة.

شهد ختام عرض للخيول أمس الأحد، حضور ملكة بريطانيا إليزابيث.

واستمر العرض لأربعة أيام احتفالاً بمرور 70 عامًا على اعتلاء الملكة العرش، واستقطب ممثلين منهم نجم هوليوود توم كروز والممثلة البريطانية هيلين ميرين.

ونقلت سيارة الملكة البالغة من العمر 96 عامًا، إلى منطقة في الهواء الطلق في أراضي قلعة وندسور، حيث استقبلها ضابطان من شرطة الخيالة الكندية الملكية ساعداها على النزول من السيارة وسط هتافات من الحشود.

وقبل بدء العرض، قال كروز عن الملكة: "هي امرأة أنا شديد الإعجاب بها... أعتقد أنها شخص يتمتع بكرامة هائلة وأنا معجب بإخلاصها. ما أنجزته كان تاريخيًا".

وحرصت الملكة إليزابيث على حضور جميع عروض الخيول في وندسور منذ أن بدأت قبل 79 عامًا، مما يعكس اهتمامها الشديد بسباقات الخيول وتربيتها.

ظهور متقطع

وفي صورة بمناسبة عيد ميلادها الـ 96 في أبريل/ نيسان الماضي، ظهرت الملكة مع اثنين من المهور الصغيرة.

ولم تظهر الملكة علنًا سوى في عدد قليل من المناسبات، منذ أن تعرّضت لوعكة صحية غير محددة وأمضت ليلة في المستشفى في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وبعد ذلك طلب منها الأطباء الاستراحة.

ومنذ ذلك الحين، تقوم الملكة إليزابيث بواجباتها إما عن بُعد أو بصورة شخصية في مقر إقامتها بقلعة وندسور.

والأسبوع الماضي، لم تحضر افتتاح البرلمان، وحلّ مكانها ابنها الأمير تشارلز الذي ألقى الخطاب التقليدي لجلسة افتتاح البرلمان البريطاني.

وتغيّبت الملكة مرّتين فقط خلال فترة توليها العرش عن جلسة افتتاح البرلمان البريطاني، مرّة عام 1959 حين حملت بالأمير أندرو، ومرّة عام 1963 حين حملت بالأمير إدوار.

كما أعلنت مؤخرًا أنها لن تكون في الحفلات التي ستقام في حديقة قصر باكنغهام هذا الصيف.

وكثيرًا ما تنتشر التسريبات حول الملكة. وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، سادت حالة من الغضب إثر تسريب صحف بريطانية وأميركية تفاصيل جنازة الملكة بعد وفاتها، بكل جوانبها الأمنية والسياسية، حيث ألقت الضوء على الأيام العشر التي ستلي الوفاة المعروفة باسم "خطة الأيام العشر".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close