الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

لم يصوّت لنفسه.. محمد صلاح: منتخب مصر ليس الأوفر حظًا

لم يصوّت لنفسه.. محمد صلاح: منتخب مصر ليس الأوفر حظًا

Changed

قائد المنتخب المصري وهداف نادي ليفربول محمد صلاح على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقد اليوم للحديث عن مواجهة نيجيريا (غيتي)
قائد المنتخب المصري وهداف نادي ليفربول محمد صلاح على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقد اليوم للحديث عن مواجهة نيجيريا (غيتي)
رفض محمد صلاح الكشف عن هوية اللاعب الذي اختاره في قائمة أفضل لاعبي العالم (ذا بيست)، قائلًا: "لن أكشف هوية اللاعب الذي قمت باختياره".

أكد النجم المصري العالمي محمد صلاح أنّ منتخب مصر ليس "الأوفر حظًا" للفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا، متمنيًا في الوقت نفسه أن يتوّج مسيرته مع المنتخب التي استمرّت 10 سنوات بلقب دولي.

جاء كلام هداف نادي ليفربول الإنكليزي وقائد المنتخب المصري على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقد اليوم للحديث عن لقاء مصر ونيجيريا المرتقب غدًا، في الجولة الأولى لمنافسات كأس الأمم الأفريقية المقامة في الكاميرون.

وقال صلاح: لسنا المرشح الأوفر حظًا للفوز بكأس الأمم الإفريقية، ولكننا سنبذل قصارى جهدنا لنعود بها إلى بلادنا". وأضاف "أنا لاعب ضمن 11 لاعبًا، وسنبذل قصارى جهدنا للفوز بمباراة الغد وبالبطولة".

تشكيلة قوية من اللاعبين

ولفت صلاح إلى أنّه لم يفز ببطولة كبرى مع منتخب بلاده حتى الآن، ويتمنى أن تكون هذه البطولة هي كأس الأمم الإفريقية، مضيفًا: "لدينا آمال كبيرة في الصعود لكأس العالم 2022، وفي الوقت نفسه أريد التتويج بكأس كبرى، وهذا أحد أهم أحلام مسيرتي الكروية".

وشدّد صلاح على أنّ المنتخب المصري يضمّ "تشكيلة قوية من اللاعبين"، بينهم "أسماء شاركت في مونديال 2018، وتأهلت لنهائي أمم إفريقيا 2017".

وكان صلاح وجّه رسالة لجمهور كرة القدم المصرية قبيل مشاركته مع المنتخب في بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث أكّد أنّ "الطريق ليس بسهل، لكننا سنحارب لأجل أن نعود بالكأس".

وأوقعت القرعة المنتخب المصري في المجموعة الرابعة مع نيجيريا والسودان ومنتخب غينيا بيساو. وسيخوض الفراعنة أول مبارياتهم غدًا الثلاثاء أمام منتخب نيجيريا.

صلاح لم يصوّت لنفسه

من جهة ثانية، رفض صلاح الكشف عن هوية اللاعب الذي اختاره في قائمة أفضل لاعبي العالم لعام 2021، كاشفًا أنّه لم يصوّت لنفسه في جائزة "ذا بيست".

وحجز صلاح موقعه ضمن أفضل ثلاثة لاعبين في العالم، وفق تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إلى جانب نجم باريس سان جيرمان الأرجنتيني ليونيل ميسي، ونجم بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وقال الفيفا عبر حسابه على تويتر إنه سيتم اختيار أفضل لاعب بين المرشحين الثلاثة للفوز بجائزة "الأفضل" في حفل سيقام في مقر الفيفا في زوريخ بسويسرا في 17 يناير/ كانون الثاني الحالي.

ويتصدر صلاح البالغ عمره 29 عامًا قائمة هدافي ليفربول والدوري الإنكليزي الممتاز الموسم الحالي برصيد 16 هدفًا متفوقًا بفارق ستة أهداف على زميله البرتغالي ديوجو جوتا.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة