الأربعاء 28 Sep / September 2022

"لن أصبح شبحًا في عالم التنس".. فيدرر يتحدث عن مستقبله الرياضي

"لن أصبح شبحًا في عالم التنس".. فيدرر يتحدث عن مستقبله الرياضي

Changed

لاعب التنس السويسري روجر فيدرر
لاعب التنس السويسري روجر فيدرر - وسائل التواصل
أكد لاعب التنس السويسري روجر فيدرر أنه لا ينوي الابتعاد عن رياضة عشقها منذ الطفولة، لكنه قال إنه سيمنح نفسه "بعض الوقت" للتفكير بالصفة التي سيعود من خلالها.

سيسدل روجر فيدرر الستار على مسيرته الحافلة في وقت لاحق هذا الأسبوع، لكن المايسترو السويسري أكد لملايين المشجعين أنه لن يصبح شبحًا في عالم التنس.

وبالعودة إلى لندن، حيث فاز بثمانية ألقاب قياسية في بطولة ويمبلدون، قال اللاعب البالغ من العمر 41 عامًا: إنه "لا ينوي الابتعاد عن رياضة عشقها منذ الطفولة".

وفي حديثه إلى الصحفيين في ملعب أو/2 أرينا في لندن، حيث فاز فيدرر مرتين هناك بلقب البطولة الختامية لموسم تنس الرجال، غلبت المشاعر اللاعب السويسري في بعض الأحيان عندما كان يشرح للحاضرين خطواته المستقبلية.

وردًا على سؤال حول خططه للمستقبل، قال فيدرر: إنه "لن يختفي مثل الأسطورة السويدي بيورن بورغ الذي سيكون كابتن الفريق الأوروبي أمام فريق العالم هذا الأسبوع".

وأضاف فيدرر عن بورغ الحاصل على 11 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى والذي اعتزل التنس في سن 26 عامًا "أردت فقط إبلاغ الجماهير بأنني لن أكون شبحًا.. تحدثت عن بيورن بورغ، الذي لم يعد إلى ويمبلدون لمدة 25 عامًا، ليحرم عشاق التنس من الاستمتاع به".

وتابع: "لكنني لا أعتقد أنني سأكون ذلك الرجل. أعطاني التنس الكثير. مارست اللعبة لفترة طويلة جدًا ووقعت في حب الكثير من الجوانب فيها".

وأردف: "سنلتقي مرة أخرى. بأي صفة، لا أعرف. لا يزال يتعين علي التفكير في الأمر قليلًا، وأمنح نفسي بعض الوقت".

وكان فيدرر أعلن الخميس الماضي أن كأس ليفر للفرق التي ساعد على تأسيسها ستكون آخر بطولة في مسيرته الاحترافية الحافلة التي امتدت لما يقرب من ربع قرن.

وبعد غيابه عن المنافسات الرسمية منذ خسارته في دور الثمانية لويمبلدون العام الماضي، سيسدل فيدرر الستار على مشواره بمباراة للزوجي، ربما إلى جانب منافسه الكبير رافائيل نادال.

الإسباني رافاييل نادال والسويسري روجر فيدري
الإسباني رافاييل نادال والسويسري روجر فيدرير - غيتي

وكان فيدرر لا يزال يأمل في العودة لكنه قال إن مشاكل ركبته أجبرته في النهاية على الاعتزال.

وأضاف "ركبتي فقط لا تسمح لي باللعب على هذا المستوى بعد الآن.

وتابع "شعرت أنه من المناسب جدًا بالنسبة لي أن أنهي مسيرتي هنا. وجود بيورن بورج إلى جواري في هذه اللحظة الوداعية سيكون شيئًا رائعًا".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close