الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

"لن تسمح بتفوقها".. إسرائيل "تكثف" استعداداتها لهجوم محتمل على إيران

"لن تسمح بتفوقها".. إسرائيل "تكثف" استعداداتها لهجوم محتمل على إيران

Changed

وزير الدفاع الإسرائيلي يوعز للجيش باستئناف تدريباته على توجيه ضربة لإيران (غيتي)
وزير الدفاع الإسرائيلي يوعز للجيش باستئناف تدريباته على توجيه ضربة لإيران (غيتي)
أعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أنّ "الجيش يسرع من التخطيط العملياتي والاستعداد للتعامل مع إيران والتهديد النووي العسكري".

كشف رئيس الأركان في الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي اليوم الثلاثاء، أن جيش الاحتلال "يكثف" استعداداته لهجوم محتمل ضد المنشآت النووية الإيرانية، وذلك في الوقت الذي تسعى فيه القوى الكبرى إلى استئناف المفاوضات مع طهران بشأن برنامجها النووي والمتوقفة منذ يونيو/ حزيران الماضي.

وجاءت تصريحات المسؤول العسكري الإسرائيلي البارز، فيما تحدث وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس بأن إسرائيل لن تسمح لإيران بأن تتفوق عليها عسكريًا في المنطقة.

التعامل مع "التهديد النووي الإيراني"

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن كوخافي قوله أمام لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست الإسرائيلي: "إنّ الجيش يسرع من التخطيط العملياتي والاستعداد للتعامل مع إيران والتهديد النووي العسكري".

وحسب موقع "تايمز أوف إسرائيل"، فقد قال رئيس الأركان الإسرائيلي: إنّ "الميزانية التي تمت الموافقة عليها، تجعل من الممكن التعامل مع مجموعة متنوعة من التهديدات".

وكان الكنيست الإسرائيلي قد وافق نهاية الأسبوع الماضي على الميزانية العامة للدولة لعامي 2021 و2022، وذلك في الوقت الذي تحدث فيه وزير الدفاع أنه أوعز للجيش باستئناف تدريباته على توجيه ضربة إلى البرنامج النووي الإيراني.

منع "التفوق الإيراني"

من جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس اليوم الثلاثاء: إنّ إسرائيل "لن تسمح لإيران ووكلائها بالمساس بتفوق إسرائيل العسكري".

وجاءت تصريحات وزير الدفاع في افتتاح مصنع للصناعات العسكرية، حيث نقلت عنه صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية قوله: "تستثمر الحكومة المليارات من أجل أن تكون في حالة تأهب واستعداد لأي احتمال".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close