الخميس 27 يناير / يناير 2022

لويس إنريكي يرحب بالمغربي عبد الصمد الزلزولي في منتخب إسبانيا

لويس إنريكي يرحب بالمغربي عبد الصمد الزلزولي في منتخب إسبانيا
الجمعة 14 يناير 2022
يظهر نادي أشبيلية اهتمامًا بالزلزولي الذي تألق في صفوف برشلونة (غيتي)
يظهر نادي إشبيلية اهتمامًا بالزلزولي الذي تألق في صفوف برشلونة (غيتي)

رحب مدرب منتخب إسبانيا لويس إنريكي باختيار اللاعب المغربي عبد الصمد الزلزولي الهوية الإسبانية على تمثيل بلده الأصلي المغرب، في خطوة أثارت استياء الشارع المغاربي بشكل كبير. 

ورفض نجم برشلونة الشاب الانضمام لبعثة منتخب أسود الأطلس قبل انطلاق كأس الأمم الإفريقية التي تقام حاليًا في الكاميرون. 

ونقلت صحيفة AS الإسبانية الرياضية اليومية، عن إنريكي قوله: "أبيدي (عبد الصمد الزلزولي) بات أحد خياراتي. لقد اختار اللعب لإسبانيا وهذا خبر سار بالنسبة لنا". وأضاف: "ما فعله حتى الآن مثير للاهتمام".

وأوضح إنريكي أن اختيار الزلزولي يفتح الطريق أمامه لاستدعاء محتمل للمنتخب الإسباني في الوقت المناسب. 

وكان الاتحاد المغربي، قد أعلن بداية العام الحالي في بيان له، استبدال الزلزلولي بأمر من مدرب أسود الأطلس، وأفاد البيان: "قرر المدرب الوطني وحيد خليلوزيتش استدعاء اللاعب طارق التيسودالي، لاعب فريق غنت البلجيكي عوض اللاعب عبد الصمد الزلزولي". 

النشيد الوطني

وكانت صحيفة ماركا الإسبانية قد قالت إن الزلزولي أبرق برسالة للاتحاد المغربي للعبة أوضح فيها رغبته في الانضمام إلى منتخب إسبانيا. 

ونقلت صحيفة "المنتخب المغربية" أن الزلزولي أزال صفة لاعب للمنتخب المغربي من حسابه الشخصي بمنصة إنستغرام بعدما كان قد وضعها مباشرة حين استدعاه المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش للانضمام للائحة النهائية التي ستخوض نهائيات المسابقة القارية. 

وتفاعل الزلزولي صاحب الـ18 عامًا مع إطلالة منتخب أسود الأطلس في المباراة الأولى لهم ضمن بطولة أمم إفريقيا، حيث وضع على خاصية الستوري، صورة للمنتخب المغربي خلال تأدية النشيد الوطني للبلاد. 

ووفقًا لتقرير لموقع El Nacional الكتالوني، فإن الزلزولي بات محل اهتمام فريق إشبيلية الذي يسعى لضمه في فترة الانتقالات الشتوية في يناير/ كانون الثاني الحالي.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

رياضة - أخبار العالم
منذ 22 ساعات
من أجواء مبارة مصر وساحل العاج (تويتر)
من أجواء مبارة مصر وساحل العاج (تويتر)
شارك
Share

جاءت أول فرصة خطيرة بعد ثلاث دقائق من البداية بتسديدة من فرانك كيسي مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى محمد الشناوي حارس مصر.

رياضة - أخبار العالم
الأربعاء 26 يناير 2022
تقرير لـ"العربي" عن هاجس فيروس كورونا مع انطلاق البطولة الإفريقية (الصورة: غيتي)
شارك
Share

دفعت الاتهامات الموجهة للكاميرون بالتلاعب في نتائج المسحات الطبية لاختبارات فيروس كورونا برئيس اتحادها لكرة القدم للرد بعد الأزمة التي تفجرت خلال مباراة جزر القمر.

رياضة - أخبار العالم
الأربعاء 26 يناير 2022
تقرير عن استعدادات قطر قبيل أشهر من انطلاقة كأس العالم ( الصورة: غيتي)
شارك
Share

تتصارع 7 منتخبات في أميركا الجنوبية على انتزاع بطاقتي التأهل لكأس العالم ضمن جولة جديدة من المباريات في القارة اللاتينية فيما تبدو حظوظ الإكوادور أقرب من غيرها.

Close