الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

ليفاندوفسكي في طريقه إلى برشلونة.. صفقة تنتهي بدرس من بايرن ميونخ

ليفاندوفسكي في طريقه إلى برشلونة.. صفقة تنتهي بدرس من بايرن ميونخ

Changed

تقرير عن أزمة ليفاندوفسكي وبايرن ميونخ (الصورة: مواقع التواصل)
يحط النجم ليفاندوفسكي في مدينة برشلونة الإسبانية بعد إصراره على الانضمام إلى الفريق الكاتالوني بعد أن أجبره بايرن ميونخ على العودة إلى ألمانيا وفرض صفقة كبيرة.

بات المهاجم البولندي التاريخي لبايرن ميونخ الألماني، روبرت ليفاندوفسكي، على أعتاب التوقيع بشكل رسمي لفريق برشلونة، ليسدل الستار على واحدة من أبرز الصفقات التي أثارت أزمة كبيرة داخلية لبطل ألمانيا. 

ونقلت تقارير صحافية عدة، أن الفريق البافاري وافق على انتقال هدافه البالغ من العمر 33 عامًا، إلى كامب نو مقابل صفقة بلغت 50 مليون يورو، بعد أن عاد الأخير إلى ألمانيا ليشارك في تدريبات فريقه الذي قضى في صفوفه 8 سنوات مليئة بالألقاب. 

ومن المتوقع الإعلان عن الصفقة بشكل رسمي خلال 48 ساعة، لتستقبل جماهير" البلوغرانا" واحدًا من أهم لاعبي العالم، إلى جانب الوافدين الجدد إلى الفريق وعلى رأسهم المهاجم البرازيلي رافينيا، بعد أن ارتدى المدافع الدنماركي كريستنسن قميص النادي الإسباني، قادمًا من تشيلسي. 

واجتاح الخبر، مواقع التواصل حول العالم، ولا سيما أن جماهير برشلونة عبّرت عن فرحتها بانضمام القناص صاحب الرقم 9، الذي سيضفي الكثير على هجوم الفريق مع زميله الجديد، البرازيلي القادم من ليدز يونايتد، والفرنسي عثمان ديمبلي. 

وفيما يطوي اللاعب مع فريقه واحدة من أعتى الأزمات التي شهدها النادي البافاري، خرج بايرن ميونخ بمكاسب مادية ومعنوية، ستشكل منعطفًا مهمًا في إدارة بيته الداخلي. 

ومنذ مايو/ أيار الماضي، فجر المهاجم البولندي مفاجأة في إعلان رفضه تمديد العقد، الذي ينتهي صيف 2023، مع فريقه، معربًا عن رغبته في الانتقال إلى برشلونة، الأمر الذي استفز إدارة الفريق ورفضت الأسلوب الذي اتبعه هداف الدوري الألماني. 

وسرعان ما تحرك برشلونة في أكثر من مناسبة، ليقدم عرضًا تلو الآخر وسط تصلب موقف إدارة بطل ألمانيا، الأمر الذي دفع اللاعب إلى التصعيد أكر من مرة، سواء عن طريق التصريحات، أو التأخر في الالتحاق بمعسكر الفريق الذي انضم إليه النجم ساديو ماني السنغالي، قادمًا من ليفربول. 

وبينما التقى ليفاندوفسكي مدرب النادي الكاتالوني تشافي هيرنارديز، خلال إجازة الأول مع العائلة في جزيرة مايوركا، ردت إدارة بايرن ميونخ برفض عرض برشلونة الثاني الذي وصل إلى 40 مليون يورو. 

بعد ذلك، عاد ليفاندوفسكي إلى تمارين الفريق قبل أيام، وانضم إلى زملائه ليوافق بايرن على العرض الجديد، في مشهد بدا فيه الفائز الأكبر من الصفقة، كونه فرض على لاعبه" الطاعة"، وسجل في بيعه مبلغًا مميزًا، ولا سيما أن ليفاندوفسكي اقترب لمنتصف الثلاثينيات، وقبل عام واحد من عقد، سيخول اللاعب أن يصبح حرًا. 

وبعدما هز شباكهم في أكثر من مناسبة، سينتقل أخيرًا اللاعب الذي لمع اسمه في صفوف بروسيا دورتموند، حين سجل رباعية في شباك "الغريم" ريال مدريد خلال دوري أبطال أوروبا عام 2013، إلى برشلونة رافضًا حتى مناقشة عروض تقدم بها كل من تشيلسي وباريس سان جيرمان. 

ومن المرتقب الإعلان الرسمي عن الصفقة، خلال ساعات، بحسب ما أشار الصحافي الإيطالي المتخصص في سوق الانتقالات فابريزيو رومانو.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close