السبت 20 أبريل / أبريل 2024

ليفاندوفسكي يطيح برقم ميسي.. كلوب يحذّر لاعبيه بعد "موقعة ميلانو"

ليفاندوفسكي يطيح برقم ميسي.. كلوب يحذّر لاعبيه بعد "موقعة ميلانو"

Changed

محمد صلاح
صلاح محتفلًا بهدفه أمس (غيتي)
حذّر مدرب ليفربول من خطورة اعتبار أنّ فريقه وصل بالفعل إلى ربع النهائي من دوري الأبطال بعد الفوز على إنتر ميلان، في حين كان بايرن ميونيخ يسجل وهدافه رقمين قياسيين.

اعتبر مدرب نادي ليفربول الإنكليزي يورغن كلوب أنّ أي حديث عن نهاية فريقه لمهمة التأهل إلى ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، بعد الفوز أمس على نادي إنتر ميلان الإيطالي في ملعب سان سيرو، هو سابق لأوانه. 

واستكملت أمس مباريات الدور الـ16 في دوري الأبطال، حيث حقق ليفربول فوزًا بغاية الأهمية على مضيفه الإيطالي بهدفين نظيفين سجلهما كل من فيرمينيو البرازيلي والنجم المصري محمد صلاح.

نصف الوقت

وقال المدرب الألماني للفريق الإنكليزي عقب نهاية المباراة: "لا يزال الوضع خطيرًا"، معتبرًا أن المباراة هي مجرد "نصف الوقت" للحسم. وأضاف: "هذا هو الوضع في مراحل خروج المغلوب. لا نشعر أننا في منتصف الطريق، وسيكون الأمر صعبًا وعلينا أن نكون مستعدين. إنها 2-0 في الشوط الأول. لن أقول للاعبين إنّ المهمة قد أنجزت إذا كانت النتيجة 2-0 في الشوط الأول وفي انتظارنا مباراة أخرى".

وكاد الريدز أن يسقط في "كماشة" فريق الإنتر الذي بدا متماسكًا طوال 75 دقيقة، وشكّل خطورة على مرمى أليسون، لكن هدفين في ظرف 8 دقائق قضيا على رجال المدرب فيليبو إنزاغي.

كلوب الذي بات أول مدرب ألماني يحقق 50 انتصارًا بمسابقة دوري الأبطال عبر التاريخ، اعتبر في حديث  لشبكة "بي تي سبورت" أن المباراة كانت بدنية بشكل لا يصدق. وأضاف: "لا يمكن لأحد المجيء إلى هنا وأن يحظى بيوم رائع، معترفًا أن منافسه مرّ بلحظات مميزة خلال اللقاء". 

في المقابل، أثنى مدرب إنتر ميلان فيليبو إنزاغي على أداء فريقه رغم الخسارة، وقال في تصريحاته بعد المباراة: "أنا سعيد وفخور بالفريق. لسوء الحظ خلال أفضل فترة لعبنا فيها، لم نكافأ بالهدف الذي نستحقه". وأضاف: "نحن بالتأكيد نستحق الأفضل، ولكن هذا الأداء يجب أن يبشر بالخير لما سيأتي في المستقبل. فليفربول واحد من أفضل فريقين في أوروبا من وجهة نظري".

بايرن ميونيخ.. أرقام بلا فوز 

في المباراة الثانية، خرج نادي بايرن ميونيخ من "فخ نمساوي" كاد يطبق عليه، ليلحق به خسارة تاريخية، لكن الفرنسي كانغسلي كومان، أنقذ فريقه من براثن الهزيمة، حين سجل هدف التعادل قبل دقائق من نهاية المباراة. 

وبذلك التعادل سجل بايرن أطول سلسلة مباريات بلا هزيمة خارج الديار في تاريخ البطولة، إذ لعب البافاري 22 مباراة من دون أن يتعرض لخسارة خارج أرضه في دوري الأبطال، حيث تعود آخر هزيمة له إلى دور المجموعات ضد باريس سان جرمان الفرنسي خلال سبتمبر/ أيلول 2017. 

ولم يخسر بايرن ميونيخ مباراة واحدة في النمسا منذ 55 عامًا، حيث كانت هزيمته هناك أمام رابيد فيينا 1-0. لكن الهدف الذي سجله سالزبروغ هو أول هدف للنادي في تاريخ ظهوره بالدور الثاني للبطولة تاريخيًا. 

بدوره، أطاح مهاجم البايرن الأسطوري روبرت ليفاندوفسكي، برقم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ليصبح أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في عدد المباريات خارج الديار، رغم عدم تسجيله أمس، إذ أن ظهوره الخمسين مع فريقه، منحه الرقم برصيد 37 هدفًا قبل المباراة، فيما رقم ميسي هوى 34 خلال 50 مباراة. 

وشهدت المباراة مبارزة بين اثنين من أصغر مدربي العالم، وكلاهما يحمل الجنسية الألمانية، وهما مدرب سالزبورغ الألماني ماتياس غايسله البالغ من العمر 33 عامًا، ومدرب بايرن يوليان ناغليسمان الذي يكبره بعام فقط.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close