الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

ليلة بلا نوم في مصر.. محمد صلاح ورفاقه كما لم تروهم من قبل

ليلة بلا نوم في مصر.. محمد صلاح ورفاقه كما لم تروهم من قبل

Changed

منتخب مصر
لاعبو منتخب مصر يحتفلون بالنصر (غيتي)
عاشت مصر ليلة من الفرح الذي غمر البلاد جراء بلوغ منتخبها في كرة القدم نهائي كأس الأمم الإفريقية بعد إقصاء أصحاب الأرض الكاميرون بواسطة ضربات الترجيح.

ما إن انتهت مباراة مصر والكاميرون، أمس الخميس، في نصف النهائي لكأس الأمم الإفريقية، حتى أطلق لاعبو منتخب الفراعنة ومن خلفهم الجماهير المصرية التي واكبتهم في الملعب وخارجه والمتابعون العرب العنان لفرحة كبيرة.

وهنأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، منتخب بلاده، مشيدًا بروحهم القتالية، ومؤكدًا أن "المصري لا يعرف المستحيل"، بحسب بيان له نشر على موقع الرئاسة الرسمي في وسائل التواصل الاجتماعي. 

وكان المنتخب المصري قد أقصى نظيره الكاميروني، بواسطة ضربات الترجيح بعد تعادل الفريقين سلبًا على ملعب "أوليمبي" في العاصمة ياوندي، وتمكن الحارس الفذ لمنتخب الفراعنة محمد أبو جبل من صد ضربتي ترجيح للاعبي الكاميرون، فيما أطاح اللاعب الكاميروني كلينتون نجي بالكرة بعيدًا عن المرمى، لتنتهي ضربات "التأهل" بنتيحة 3-1 للفراعنة.

وشارك وزير الرياضة والشباب والمصري أشرف صبحي اللاعبين فرحتهم، على أرضية الملعب، حيث تقدم بالتهنئة مباشرة لهم، بعد أن واكبت بعثة المنتخب في الكاميرون. ونقلت الصحف المصرية تصريحات متلفزة عن الوزير قال فيها: إنّ "الفريق كان يلعب ضد الجمهور والحكم والكاميرون".

ومن الملعب وصولًا إلى الحافلة التي كانت تقلهم إلى الفندق، أطلق لاعبو المنتخب المصري هتافات وأهازيج الانتصار، وشاركوا الجماهير التي واكبتهم في الملعب الاحتفال، وفيما اجتاحت حمى الاحتفالات غرفة تبديل الملابس، نشر محمد صلاح مقطع فيديو على حسابه في منصة إنستغرام، ظهر خلاله ورفاقه في الحافلة وهم في نوبة غناء ورقص على أنغام المطرب حسن شاكوش، وأغنية روبي، وكذلك حكيم وغيرهم.

واجتاحت فرحة عارمة شوارع مصر، والمقاهي، وأطلق المصريون الهتافات والأناشيد الوطنية، مع اقتراب منتخبهم من اللقب الثامن بعد لقبهم الأخير الذي حققوه عام 2010، ما يعني تعزيز الفراعنة لرقمهم القياسي في ألقاب البطولة، حيث سيواجه صلاح زميله في ليفربول الإنكليزي ساديو مانيه وبلاده السنغال التي بلغت النهائي الثاني تواليًا الأربعاء على حساب بوركينا فاسو (3-1).

وتعدت الفرحة حدود مصر إلى المواطنين المغتربين حول العالم ولا سيما في الوطن العربي، كذلك شارك فنانون ونجوم فرحة الشعب المصري، والمنتخب بالتأهل إلى النهائي.

ونشر اللاعب السابق لمنتخب مصر هيثم فاروق مقطع فيديو له وللنجم التاريخي لمنتخب مصر محمد أبو تريكة، خلال متابعتهما ضربات الترجيح، ونوبة الفرح الهستيري التي أصابتهما عقب الفوز. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close