الثلاثاء 29 نوفمبر / November 2022

ليلة تاريخية لرونالدو.. البرتغال تهزم غانا في مونديال قطر

ليلة تاريخية لرونالدو.. البرتغال تهزم غانا في مونديال قطر

Changed

نافذة كروية على "العربي" حول لقاء البرتغال وغانا ضمن مونديال قطر 2022 (الصورة: غيتي)
حقق المنتخب البرتغالي الانتصار بنتيجة 3-2 خلال مواجهة غانا، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لنهائيات مونديال قطر 2022، على ملعب "974".

تجاهل كريستيانو رونالدو قائد البرتغال انفصاله المرير عن فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي ليحقق رقمًا قياسيًا، آخر بعد أن أصبح أول لاعب يسجل في خمس بطولات لكأس العالم لكرة القدم وذلك من ركلة جزاء اليوم الخميس ليقود منتخب بلاده للانتصار 3-2 على غانا في مباراة شابها التوتر في نهايتها.

ولم يشهد الشوط الأول من مباراة الفريقين ضمن المجموعة الثامنة أي شيء يذكر باستثناء فرصتين لرونالدو، لكن اللقاء بات في غاية الحيوية والإثارة بعد الاستراحة حيث بدا أن البرتغال استهلت مشوارها في البطولة متأخرًا.

وسجل رونالدو، الذي بات لاعبًا حرًا بعد انتهاء فترته الثانية في أولد ترافورد فجأة يوم الثلاثاء الماضي، ركلة جزاء مشكوك فيها في الدقيقة 65 بعد التحام غير مؤذ مع محمد ساليسو، لكن الحكم أشار إلى نقطة الجزاء مباشرة.

ولم تفعل غانا أي شيء يذكر في الشوط الأول باستثناء الدفاع المستميت، لكنها أعطت جمهورها الصاخب في استاد 974 بعض الشعور بالراحة عندما تعادل أندريه أيو في الدقيقة 73.

واستعاد جواو فيلكس تقدم البرتغال بعد ذلك بخمس دقائق، ثم أظهر رونالدو مهاراته بركضه بسرعة قبل أن يرسل الكرة إلى رافائيل لياو الذي أودعها الشباك تاركا غانا في حالة ذهول.

وشكل هدف عثمان بوكاري بضربة رأس في الدقيقة 89 نهاية مثيرة للقلق للبرتغال، قبل أن ينجو الفريق من تسع دقائق احتسبت كوقت بدل ضائع، لتحقق البرتغال فوزها في المباراة الافتتاحية لكأس العالم للمرة الأولى في آخر أربع مشاركات.

ورغم احتساب الحكم 9 دقائق وقت بدل ضائع، لم تتمكن غانا من التعديل وانتهت المباراة بفوز ثمين للبرتغال، التي تصدرت الترتيب بعد تعادل أوروغواي وكوريا الجنوبية دون أهداف.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close