الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

ليلة حزينة لليفاندوفسكي في ميونخ.. تشافي غاضب وبايرن يحتفي بموسيالا

ليلة حزينة لليفاندوفسكي في ميونخ.. تشافي غاضب وبايرن يحتفي بموسيالا

Changed

بايرن ميونخ
الفرنسي هيرنارديز مسجلًا هدف بايرن الأول - غيتي
بات بايرن ميونخ الألماني يشكل عقدة لبرشلونة الإسباني بعد أن جدد فوزه عليه أمس بدوري الأبطال رغم تفوق نسبي لفريق المدرب تشافي الذي بدا غاضبًا بعد المباراة.

وجه مدرب برشلونة الإسباني تشافي هرنانديز انتقادات لفريقه، بعد فشله في استغلال الفرص التي أتيحت له خلال الخسارة 2-0 أمام مضيفه بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، رغم "سيطرته على المباراة".

وأحرز الفريق الألماني هدفين في غضون أربع دقائق ليتقدم صدارة المجموعة الثالثة، متفوقًا بثلاث نقاط على برشلونة وإنتر ميلان، الذي انتصر على فيكتوريا بلزن متذيل الترتيب. ويلعب بايرن ضد الأخير في المواجهتين المقبلتين، بينما يلعب برشلونة ضد إنتر.

واستحوذ برشلونة على الكرة وسدد 18 كرة مقابل 13 للفريق الألماني، لكن جاءت أربع تسديدات منها على المرمى مثل بايرن.

"أنا غاضب"

وأبلغ تشافي الصحفيين: "أنا غاضب، لا أحب الخسارة، لم نستحقها. في العام الماضي كنت غاضبًا لأن بايرن كان أكثر قوة من فريقي، لكن أعتقد أننا قدمنا أداء أفضل من بايرن الليلة، فرضنا سيطرتنا على بايرن وتفوقنا عليه".

بالمقابل كان مدرب بايرن الشاب يوليان ناغلسمان يقر بأفضلية برشلونة، لكنه أوضح: "في الشوط الأول، حظي برشلونة بفرص أفضل منا، ولم تكن الكرة لتنطلق من جانبنا. لكن تحسنت الأمور كثيرًا في الشوط الثاني، وكفاءتنا صنعت الفارق اليوم". 

وبرز في صفوف بايرن ميونخ الموهبة الشابة، جمال موسيالا الذي أرهق مدافعي برشلونة الجدد، بعدد من الهجمات السريعة مع شريكه ليروي سانيه، واستحق موسيالا البالغ من العمر 19 عامًا، جائزة أفضل لاعب بالمباراة. 

"ليلة ليفا الحزينة"

وشكلت المباراة، عودة حزينة إلى ميونخ لمهاجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي، الذي رحل عن الفريق البافاري هذا الصيف بعد ثمانية أعوام، وقال ناغلسمان مدرب ميونخ: "أنا سعيد لعدم تسجيل ليفاندوفسكي في مرمانا الليلة".

وبدأ برشلونة بقيادة مدربه تشافي المباراة بقوة وحاصر منافسه الألماني في نصف ملعبه بضغط لا هوادة فيه وخلق العديد من الفرص للتسجيل في وقت مبكر. وأوضح تشافي: "صنعنا العديد من الفرص للتسجيل والتي كان يمكنها تغيير مجرى المباراة. الأمر يتعلق بالتفاصيل في مباريات دوري الأبطال".

وأشار تشافي إلى أنّ فريقه بحاجة إلى تقليل أخطائه، قبل أن يضيف: "ارتكبنا خطأ في الركلة الركنية، ثم خطأ في العودة من الهجوم إلى الدفاع ولم نوقف بايرن، وعلى النقيض نجح في إيقاف هجماتنا عدة مرات".

المغربي الفذ

ويأتي فوز بايرن في وقت مثالي بعد تعادل الفريق في آخر ثلاث مباريات بالدوري الألماني، مع استمرار غياب نجمه الفرنسي كينغسلي كومان للإصابة، وعدم جهوزية مدافعه الهولندي القادم من يوفنتوس الإيطالي ماتياس دي ليخت، فيما بدا أن ساديو ماني يحتاج إلى مزيد من الوقت للتأقلم مع الفريق. 

ناغلسمان مدرب بايرن، أضاف في مؤتمره الصحفي: "أتيحت لبرشلونة فرص خطيرة في الشوط الأول، وكان علينا الاعتماد على الحارس نوير، لكن بعد الاستراحة كنا أكثر شراسة، وسجلنا هدفين سريعين، وفزنا لأننا كنا الأكثر فاعلية".

وأتاحت إصابة المدافع الفرنسي ينجامين بافارد بعد ثلث ساعة، الفرصة للاعب المغربي في صفوف ميونخ نصير مزرواي الذي تألق بشكل ملفت، وكان في جهوزية تامة حيث شارك في صنع المرتدات، وأقفل منطقته الدفاعية أمام رافينيا البرازيلي وديمبلي الفرنسي. 

"لقد تعلمنا الدرس"

تشافي الذي بدا غاضبًا بشدة بعد المباراة قال: "على هذا المستوى كل الأمور متساوية، وتدفع ثمن هذه الأخطاء، لقد تعلمنا الدرس".

وتابع: "ثم فشلنا في العديد من الأمور، وافتقرنا للفاعلية التي كنا نتمتع بها في المعتاد، لذا لعبنا بشكل جيد وهذا هو الأمر الإيجابي، لكن الأمر السلبي هو الخسارة".

وأحرز صاحب الأرض، هدفًا بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني برأسية المدافع هرنانديز من ركلة ركنية. وقبل أن يعيد برشلونة تنظيم صفوفه سجل بايرن مرة أخرى عندما لعب جمال موسيالا تمريرة مثالية لساني ليضع الدولي الألماني الكرة في مرمى الحارس مارك-أندريه تير شتيجن.

وقال تشافي: "صنعنا ست أو سبع فرص للتسجيل لكننا أهدرناها، وبايرن استغل فرصه. نافسنا ولعبنا بشكل جيد، ولو كنا سجلنا من الفرص التي اتيحت لنا لكانت مباراة مختلفة تمامًا.

وأضاف: "للأسف هذا هو الوضع في دوري الأبطال، يجب أن تنافس وتتحاشى أخطاء الرقابة في الركلات الركنية وهو ما منح بايرن التقدم 1-صفر".

وتنطلق الجولة الثالثة من مباريات دور المجوعات بدوري أبطال أوروبا، في الرابع من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close