الإثنين 8 Aug / August 2022

ليلة "لن تنسى".. محمد صلاح يعوّض "الركلة الضائعة" وهالاند يواصل تألقه

ليلة "لن تنسى".. محمد صلاح يعوّض "الركلة الضائعة" وهالاند يواصل تألقه

Changed

سجل قائد ليفربول جوردان هندرسون هدفًا نادرًا في دوري أبطال أوروبا ليمنح فريقه الفوز 3-2 على ميلان في مباراة "مثيرة" بافتتاح جولات المجموعة الثانية في استاد أنفيلد الأربعاء.

وسدد هندرسون في الشباك في الدقيقة 69 ليحسم المواجهة الشرسة بعد أن هدد ليفربول بالتفوق مبكرًا حين سجل فيكايو توموري بالخطأ في مرماه.

وانتفض ميلان بعدما أهدر محمد صلاح ركلة جزاء ليسجل هدفين متتاليين قبل نهاية الشوط الأول عبر أنتي ريبيتش وإبراهيم دياز وسط صمت جماهير ليفربول.

وألغي هدف لميلان في بداية الشوط الثاني بينما عوض صلاح الركلة الضائعة بإدراك التعادل من مسافة قريبة في الدقيقة 49.

وكانت النتيجة مثار شك حتى سجل هندرسون هدف الفوز في ليلة لن تنسى في أنفيلد وهو هدفه الثاني في المسابقة والأول خلال سبع سنوات.

تعادل "محبط" لسان جيرمان بمشاركة ميسي

في المقابل، عجز ليونيل ميسي عن ترك بصمة مبهرة مع باريس سان جيرمان الذي افتقر هجومه القوي للإلهام خلال تعادل محبط 1-1 مع مضيفه كلوب بروج في افتتاح مشواره بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء.

وفي أول مشاركة أساسية له مع الفريق الفرنسي سدد المهاجم الأرجنتيني في إطار المرمى لكن بعيدًا عن ذلك لم يقدم مستواه المعهود كما خيب نيمار وكيليان مبابي، الذي صنع الهدف الأول لأندير هيريرا في الشوط الأول قبل استبداله للإصابة بين الشوطين، الآمال.

وبدا بروج، الذي تعادل قبل نهاية الشوط الأول هبر هانز فاناكن، أكثر شراسة وأتيحت له أخطر الفرص أمام سان جيرمان الذي افتقد الجودة والتركيز في الدفاع.

هالاند.. 21 هدفًا في 17 مباراة

وفي مباراة منفصلة، سقط فريق بشكتاش التركي أمام ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين لواحد الأربعاء، ضمن منافسات المجموعة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وواصل النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني تألقه خلال المباراة، حيث لعب 86 دقيقة مرّر خلالها الكرة في 18 مناسبة بنسبة تمريرات صحيحة وصلت إلى 72.2%.

وهجوميًا قام هالاند بتسديد الكرة مرتين فقط على مرمى بشكتاش سجل منهما هدفه الوحيد، وسدد كرتين بعيدًا عن المرمى، وخلق النرويجي فرصتين فقط لزملائه.

ووصل هالاند بهدفه في مرمى بشكتاش إلى 21 هدفًا في 17 مباراة في دوري أبطال أوروبا، وهو أقل عدد من المباريات يصل فيه لاعب إلى هذا العدد من الأهداف في البطولة.

بلينغهام يتألق أمام بشكتاش

بالعودة إلى مجريات المباراة، فقد ظهر جود بلينغهام بأداء فردي ملهم وسجل هدفًا وصنع آخر ليساعد بروسيا دورتموند في الفوز 2-1 على مضيفه بشيكطاش التركي في افتتاح المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، اليوم الأربعاء.

ووضع لاعب وسط إنكلترا (18 عامًا) الزوار في المقدمة بلمسة متقنة في الدقيقة 20 ثم أهدى كرة إلى المهاجم إرلينغ هالاند على طبق من ذهب ليضاعف التقدم قبل نهاية الشوط الأول.

وقلص المدافع فرانسيسكو مونتيرو الفارق لأصحاب الضيافة في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وفي المجموعة نفسها، يلتقي سبورتنغ مع ضيفه البطل السابق أياكس أمستردام اليوم.

وهيمن بشكتاش في الفترات الأولى وتصدى غريغور كوبل حارس دورتموند لتسديدة ميشي باتشواي لكن نظيره إرسين دستان أوغلو كان الأكثر انشغالًا في بقية المباراة.

وكان دستان أوغلو بلا حول أو قوة أمام تسديدة بلينغهام التي مرت بين ساقيه بعد تمريرة دقيقة من توماس مونييه.

وأهدر هالاند فرصة خطيرة بالتسديد فوق المرمى الخالي من مسافة قريبة ثم تدخل الحارس التركي مرتين لمنع ماركو رويس من التسجيل قبل أن يستعرض بلينجهام مهارته الفردية مجددًا في صناعة هدف هالاند.

وتفوق بلينغهام على مراقبه في الجهة اليسرى وتوغل للداخل ثم مرر إلى هالاند الذي سدد بسهولة في الشباك الخالية من مسافة قريبة.

بيشكطاش يخسر أمام ضيفه دورتموند (الأناضول)
بيشكطاش يخسر أمام ضيفه دورتموند (الأناضول)

وظهر بشكتاش بصورة أفضل في الشوط الثاني، وتمكن من خلق فرص لم تأت بجديد حتى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، حيث شهدت تسجيل المدافع الإسباني فرانشسكو مونتيرو هدف تقليص الفارق برأسية بعد كرة ثابتة نفذها البوسني ميراليم بيانيتش.

وبهذا الفوز حصد بوروسيا دورتموند ثلاث نقاط وضعته مؤقتًا في صدارة المجموعة الثالثة، وهي تضم أيضا كلًا من سبورتينغ لشبونة البرتغالي وأياكس أمستردام الهولندي، بينما تكبد بيشكطاش خسارته الأولى، ليحتل المركز الرابع من دون أي نقطة.

ريال مدريد يفوز خارج أرضه

وفي مباراة أخرى، سجل البديل رودريجو هدفًا في الدقيقة 89 ليقود ريال مدريد للفوز خارج أرضه 1-صفر على إنتر ميلان اليوم الأربعاء، معاقبًا الفريق الإيطالي على إهدار فرص سهلة في وقت مبكر بالمباراة في بداية مشوارهما بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

واستقبل المهاجم البرازيلي تمريرة من البديل الآخر إدواردو كامافينجا ليضع الكرة في الشباك في الرمق الأخير مانحًا فريق المدرب كارلو أنشيلوتي الانتصار على منافسه الأبرز في المجموعة الرابعة.

وكانت النهاية مؤلمة لإنتر الذي سيطر في فترات طويلة لكنه ضل الطريق إلى شباك الحارس تيبو كورتوا الذي تصدى للعديد من التسديدات.

ريال مدريد

سيتي يتجاوز ثلاثية نكونكو

إلى ذلك، أحرز كريستوفر نكونكو ثلاثة أهداف لكن فريقه رازن بال شبورت لايبزيج خسر 6-3 في ملعب مانشستر سيتي الذي بدأ مشواره في المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بشكل إيجابي اليوم الأربعاء.

ومنح المدافع ناثان أكي التقدم لوصيف حامل اللقب في الموسم الماضي في الدقيقة 16 بعد ركلة ركنية من جاك جريليش.

وبعد 12 دقيقة لاحقة عزز فريق المدرب بيب جوارديولا من تفوقه عندما أرسل كيفن دي بروين تمريرة عرضية حولها المدافع نوردي موكيلي بالخطأ في مرماه.

وقلص نكونكو الفارق قبل ثلاث دقائق من النهاية الشوط الأول بضربة رأس لكن سيتي استعاد تفوقه بفارق هدفين بفضل ركلة جزاء من رياض محرز.

ولم يستسلم لايبزيج وجعل نكونكو النتيجة 3-2 في الدقيقة 51 بعد تمريرة عرضية من داني أولمو لكن جريليش أحرز الهدف الرابع لسيتي مسجلا هدفه الأول على الإطلاق في دوري الأبطال.

وأبقى الفرنسي نكونكو على آمال لايبزيج وأكمل الثلاثية بعد تمريرة من يوسف بولسن.

ورد سيتي بتسديدة مذهلة بعيدة المدى من جواو كانسيلو وانتهت آمال لايبزيج في العودة عقب طرد مدافعه أنخيلينو في الدقيقة 79.

وأضاف البديل جابرييل جيسوس الهدف السادس لسيتي قبل النهاية بخمس دقائق.

شريف يصعق شاختار

في مشاركته الأولى بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، تألق شريف تيراسبول ببداية حالمة بعد فوز مفاجئ لأول ممثل لمولدوفا في دور المجموعات 2-صفر على ضيفه شاختار دونيتسك.

فاستحوذ شاختار الأوكراني على الكرة لكن أصحاب الضيافة استغلوا الفرص المتاحة وافتتح آداما تراوري التسجيل في الدقيقة 16 قبل أن يضاعف مومو يانساني النتيجة في الشوط الثاني.

وتخطى شريف أربعة أدوار تمهيدية قبل أن يصبح أول فريق مولدوفي يخوض دور المجموعات في مسابقة أندية الصفوة في أوروبا.

وبهذا الفوز الصادم على شاختار الذي ينافس في دور المجموعات للمرة الخامسة على التوالي، يتصدر شريف المجموعة الرابعة قبل لقاء القمة بين ريال مدريد وإنتر ميلان اليوم.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

رياضة - قطر
سيقود نجم ليفربول الجديد نونيز هجوم منتخب الأوروغواي - غيتي
سيقود نجم ليفربول الجديد نونيز هجوم منتخب الأوروغواي - غيتي
شارك
Share

يشكل مونديال قطر 2022 فرصة لـ5 مهاجمين للمشاركة في كأس العالم لأول مرة في تاريخهم، بعد تألقهم مع فرقهم وبلدانهم وحجزهم مركزًا أساسيًا مع مدربيهم.

رياضة - قطر
العربي يستعرض أسعار تذاكر مباريات مونديال قطر 2022 (الصورة: غيتي)
شارك
Share

أطلق الفيفا منصة جديدة تخول إعادة بيع تذاكر مونديال قطر 2022 في حال رغب مالكوها بذلك، وفق خطوات معينة في الآلية الإلكترونية الحديثة التي تسهل تلك العملية عليهم.

رياضة - أوروبا
ماني يحتفل مع جمهور بايرن على طريقته - غيتي
ماني يحتفل مع جمهور بايرن على طريقته - غيتي
شارك
Share

انطلقت أمس مباريات الدوريين الألماني والإنكليزي حيث قدم كل من بايرنميونخ وآرسنال انطلاقة قوية، لا سيما الفريق البافاري الذي خرج بفوز عريض خارج الديار.

Close