الخميس 25 يوليو / يوليو 2024

ليلة مرعبة بغزة.. قصف للمستشفيات والمنازل والمئات تحت الأنقاض

ليلة مرعبة بغزة.. قصف للمستشفيات والمنازل والمئات تحت الأنقاض

شارك القصة

استُشهد العديد من الفلسطينيين إثر غارات مكثّفة لجيش الاحتلال فجر اليوم الاثنين
استُشهد العديد من الفلسطينيين إثر غارات مكثّفة لجيش الاحتلال فجر اليوم الاثنين- الأناضول
عاشت غزة ليلة مرعبة، حيث تجدّدت الغارات على مناطق المحافظة الوسطى وجنوب القطاع وشماله، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات بينما لا يزال المئات تحت الأنقاض.

يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ45 على التوالي، في وقت تستمر فيه قوات الاحتلال في ارتكاب المجازر بحق المدنيين في مناطق متفرّقة من القطاع.

واستُشهد العديد من الفلسطينيين إثر غارات مكثّفة لجيش الاحتلال فجر اليوم الإثنين، استهدفت المستشفيات والمنازل ومختلف المرافق الحيوية في قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية فجر الاثنين، بعشرات الصواريخ محيط مدينة حمد السكنية شمال غرب خانيونس، ما أدى إلى استشهاد عشرات المواطنين أغلبهم أطفال ونساء، وإصابة آخرين.

كما شنّت طائرات الاحتلال غارات على بلدة بني سهيلا شرق خانيونس.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال منطقة عسقولة في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين.

وتعرّض حي الصبرة في مدينة غزة لغارات إسرائيلية، فيما لا يزال عشرات المواطنين تحت الركام في ظل الأوضاع الجوية الماطرة، وصعوبة وصول طواقم الدفاع المدني والإسعاف.

العشرات تحت الأنقاض

وعاشت غزة ليلة مرعبة أمس الأحد، حيث تجدّدت الغارات على مناطق المحافظة الوسطى وجنوب القطاع، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.

واستُشهد 14 فلسطينيًا وأُصيب العشرات بينهم نساء وأطفال بقصف إسرائيلي استهدف منزلين في محيط مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وفي مخيم النصيرات شمال غرب المحافظة الوسطى، استُشهد 22 فلسطينيًا وأُصيب العشرات في قصف إسرائيلي، بينما لا يزال أكثر من سبعين شخصًا تحت الأنقاض.

كما قصف طائرات الاحتلال منازل مخيمر والحرازين قرب مدرسة خالد بن الوليد، وآل درويش، في المحافظة الوسطى.

واستهدفت الاحتلال منزلًا في مخيم المغازي، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات فيما لا يزال آخرون تحت الأنقاض.

وقصفت الطائرات الإسرائيلية منزلًا لعائلة صالحة في منطقة حي بشارة بدير البلح وسط قطاع غزة .

قصف المستشفى الإندونيسي

وفي شمال القطاع، قصفت طائرات الاحتلال عدة منازل ضمن مربع سكني كامل في جباليا البلد والمخيم.

كما قصفت مدفعية الاحتلال المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة بشكل مباشر، ما أدى إلى سقوط 12 شهيدًا وتسجيل سقوط جرحى بينهم طبيب. وتستهدف قوات الاحتلال كل من يحاول الخروج من المستشفى الإندونيسي بإطلاق النار المباشر.

ونشر الصحفي أنس الشريف مقطعَ فيديو من داخل المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة يناشد فيه بإنقاذ الموجودين فيه بعد استهدافه من قِبل القواتِ الإسرائيلية.

وحذّر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة من ارتكاب جيش الاحتلال مجزرة جديدة في المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة.

كما أفاد مراسلنا بتوغل قوات الاحتلال باتجاه محيط مستشفى العودة.

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 13 ألف شهيد بينهم 5500 طفل و3500 امرأة و201 الكوادر الطبية ما بين طبيب وممرض ومُسعف، و22 من رجال الدفاع المدني، و60 صحفيًا، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

كما بلغ عدد الجرحى أكثر من 30 ألف مُصاب، أكثر من 75% منهم من النساء والأطفال، فضلًا عن 6 آلاف مفقود تحت الأنقاض، بينهم 4 آلاف طفل وامرأة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close