الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

مأساة هوليود.. بالدوين يطلب رفض دعوى مدنية بشأن مقتل مديرة تصوير

مأساة هوليود.. بالدوين يطلب رفض دعوى مدنية بشأن مقتل مديرة تصوير

Changed

فقرة تلقي الضوء على حيثيات مقتل مديرة التصوير أثناء تمثيل أحد الأفلام في هوليود (الصورة: غيتي)
شددت ميتشل في دعوى أقامتها في نوفمبر أنه كان يجب على بالدوين أن يفحص المسدس، وهو من طراز كولت، الذي كان يحمله ليتأكد من خلوه من الذخيرة الحية.

طلب محامون موكلون عن الممثل الأميركي أليك بالدوين ومنتجين آخرين لفيلم "راست" من محكمة لوس أنجلوس العليا، رفض دعوى مدنية أقامتها مشرفة نصوص، كانت في الموقع عندما قتل بالدوين بالرصاص مديرة تصوير الفيلم.

وقال المحامون في التماس للمحكمة الإثنين: إنه "يجب رفض ادعاء مامي ميتشل لعدم وجود أدلة على أي نية لدى بالدوين أو غيره من منتجي الفيلم لإيذاء أحد". وبالدوين هو بطل الفيلم وأحد منتجيه.

وجاء في الالتماس: "رغم محاولة المدعية أن تسوق مزاعم عن وجود قصد، فلا شيء من الادعاءات يشير إلى أن أيًا من المدعى عليهم ارتكب عامدًا سلوكًا مضرًا".

وقالت ميتشل في دعوى أقامتها في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي: إنه كان يجب على بالدوين أن يفحص المسدس، وهو من طراز كولت، الذي كان يحمله ليتأكد من خلوه من الذخيرة الحية.

من جانبه، أكد بالدوين أن مساعد المخرج قال له إن المسدس آمن وإنه لم يضغط على الزناد.

حادث مقتل مديرة تصوير فيلم "راست"

ولقيت مديرة التصوير هالينا هتشينز حتفها وأصيب المخرج جويل سوزا في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.عندما أطلق بالدوين النار من المسدس بينما كان يتدرب على المشهد.

وحينها قالت الشرطة، في بيان: إنّ مديرة التصوير هاليانا هاتشينز (42 عامًا)، والمخرج جويل سوزا (48 عامًا) "أصيبا بالرصاص عندما أطلق أليك بالدوين النار من سلاح خلّبي في موقع تصوير فيلم راست قرب مدينة سانتا في، عاصمة ولاية نيو مكسيكو".

وفي 15 يناير/ كانون الثاني الجاري، أعلن محامي الممثل بالدوين أنه سلّم هاتفه المحمول للمحققين في حادث إطلاق النار الدامي.

ووفقًا لوثائق المحكمة، فقد صدر أمر التفتيش نظرًا لأنه "قد تكون هناك أدلة على الهاتف، بسبب استخدام الأفراد للهواتف المحمولة أثناء ارتكاب الجريمة أو بعدها".

وبينما كشفت التحقيقات عن "وجود عدة رسائل بريد إلكتروني ورسائل نصية متبادلة بين أفراد العمل"؛ أفادت الشرطة بأنها قد "تكون دلائل مادية وذات صلة بهذا التحقيق، حيث يعتقد المحققون أن هناك محادثات رئيسية على الجهاز تتعلّق بالحادث".

أليك بالدوين يطلب "التعاطف"

وكان بالدوين طلب التعاطف معه ومع زملائه في فيلم "راست" في رسالة مفتوحة مطولة، وجاء في الرسالة: "إلى من يهمه الأمر، كُتبت هذه الرسالة نيابة عن فريق إنتاج فيلم راست وطاقمه. لم يتم معاقبة المنتجين أو التأثير عليهم بأي شكل من الأشكال".

وأضافت الرسالة: "نحن الموقعين أدناه نعتقد أن الرواية العامة المحيطة بمأساة مكان العمل لدينا غير كافية ونرغب في التعبير عن وصف أكثر دقة لتجربتنا".

وقال فريق عمل الفيلم في الرسالة: "نحن نتألم من فقدان صديقتنا وزميلتنا، هالينا هتشينز". وأضاف: "لسوء الحظ، في صناعة السينما، من الشائع العمل على إنتاجات غير مهنية أو محمومة لاكتساب الخبرة والاعتمادات. لقد عمل الكثير منا على هذه الأنواع من الإنتاج. لم يكن راست واحدًا منها، بل كان احترافيًا."

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close