الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

مئات القتلى والجرحى.. زلزال كبير يضرب أفغانستان وباكستان

مئات القتلى والجرحى.. زلزال كبير يضرب أفغانستان وباكستان

Changed

وقع الزلزال على بُعد 44 كيلومترًا من مدينة خوست في جنوب شرق أفغانستان- تويتر
وقع الزلزال على بُعد 44 كيلومترًا من مدينة خوست في جنوب شرق أفغانستان - تويتر
شعر بالهزة القوية 119 مليون شخص في باكستان وأفغانستان والهند، وفق ما أعلن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي.

ضرب زلزال بقوة 6.1 درجة أجزاء من أفغانستان وباكستان خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، وفق ما كشفت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، ما أدى إلى مقتل 255 شخصًا على الأقل في شرق أفغانستان.

وأفاد مسؤول في وزارة الداخلية الأفغانية بأنّ الزلزال أودى بحياة 255 شخصًا على الأقل وأسفر عن إصابة مئات، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز".

وقال رئيس الهيئة في أفغانستان، محمد نسيم حقاني: إنّ غالبية الوفيات المؤكدة كانت في إقليم بكتيكا، حيث قُتل 100 شخص وأصيب 250 بجروح.

وأضاف أنه تم الإبلاغ عن وفيات أيضًا في إقليمي ننكرهار وخوست، في الوقت الذي تتحقق فيه السلطات من سقوط مزيد من الضحايا، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز".

وأشارت الهيئة الأميركية إلى أن الزلزال وقع على بعد 44 كيلومترًا من مدينة خوست في جنوب شرقي أفغانستان، وكان على عمق 51 كيلومترًا.

"هزات قوية وطويلة"

بدوره، قال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي في تغريدة عبر "تويتر": إنّ الهزة شعر بها 119 مليون شخص في باكستان وأفغانستان والهند على امتداد 500 كيلومتر تقريبًا.

ووفق روايات شهود نُشرت على موقع مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي ومستخدمون على "تويتر"، فقد شعر الناس بالزلزال في العاصمة الأفغانية كابل وكذلك في العاصمة الباكستانية إسلام أباد، بحسب روايات شهود

وكتب شاهد على موقع المركز من كابل: "هزات قوية وطويلة"، فيما كتب آخر من بيشاور في شمال غرب باكستان: "كانت قوية".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close