السبت 2 يوليو / يوليو 2022

مئات القتلى والجرحى.. زلزال كبير يضرب أفغانستان وباكستان

مئات القتلى والجرحى.. زلزال كبير يضرب أفغانستان وباكستان
الأربعاء 22 يونيو 2022

ضرب زلزال بقوة 6.1 درجة أجزاء من أفغانستان وباكستان خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، وفق ما كشفت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، ما أدى إلى مقتل 255 شخصًا على الأقل في شرق أفغانستان.

وأفاد مسؤول في وزارة الداخلية الأفغانية بأنّ الزلزال أودى بحياة 255 شخصًا على الأقل وأسفر عن إصابة مئات، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز".

وقال رئيس الهيئة في أفغانستان، محمد نسيم حقاني: إنّ غالبية الوفيات المؤكدة كانت في إقليم بكتيكا، حيث قُتل 100 شخص وأصيب 250 بجروح.

وأضاف أنه تم الإبلاغ عن وفيات أيضًا في إقليمي ننكرهار وخوست، في الوقت الذي تتحقق فيه السلطات من سقوط مزيد من الضحايا، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز".

وأشارت الهيئة الأميركية إلى أن الزلزال وقع على بعد 44 كيلومترًا من مدينة خوست في جنوب شرقي أفغانستان، وكان على عمق 51 كيلومترًا.

"هزات قوية وطويلة"

بدوره، قال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي في تغريدة عبر "تويتر": إنّ الهزة شعر بها 119 مليون شخص في باكستان وأفغانستان والهند على امتداد 500 كيلومتر تقريبًا.

ووفق روايات شهود نُشرت على موقع مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي ومستخدمون على "تويتر"، فقد شعر الناس بالزلزال في العاصمة الأفغانية كابل وكذلك في العاصمة الباكستانية إسلام أباد، بحسب روايات شهود

وكتب شاهد على موقع المركز من كابل: "هزات قوية وطويلة"، فيما كتب آخر من بيشاور في شمال غرب باكستان: "كانت قوية".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

مجتمع - سوريا
منذ 7 ساعات
يعتَبر سهل الروج وما تبقى من سهل الغاب سلة غذاء السكان شمالي غرب سوريا
يعتَبر سهل الروج وما تبقى من سهل الغاب سلة غذاء السكان شمالي غرب سوريا - تويتر
شارك
Share

يعيد مشروعٌ تأهيل الآبار الجوفية وصيانة المضخات لري سهل الروج غربي إدلب، وذلك ضمن محاولات لمواجهة تقلّص المساحة المزروعة.

مجتمع - ليبيا البرامج - شبابيك
منذ 8 ساعات
نافذة عبر "العربي" على الهجرة غير النظامية عبر الصحراء في إفريقيا (الصورة: أرشيفية فيسبوك)
شارك
Share

تم العثور على 20 جثة لمهاجرين في منطقة الكفرة الواقعة جنوبي شرق ليبيا، حيث كانوا قد ضلّوا طريقهم وتعطّلت سيارتهم وتوفوا عطشًا.

مجتمع - إيران
منذ 8 ساعات
فقرة من الأرشيف حول إعدام المصارع نويد أفكاري في إيران (الصورة: غيتي)
شارك
Share

تُنفذ عمليات الإعدام في إيران شنقًا، حيث كشف حقوقيون عن إعدام 251 شخصًا في النصف الأول من عام 2022، مقابل 117 شخصًا في الفترة نفسها من 2021.

Close