الإثنين 25 مارس / مارس 2024

مئة جثة مجهولة.. فصول مأساة حادث القطارات في الهند لم تنته بعد

مئة جثة مجهولة.. فصول مأساة حادث القطارات في الهند لم تنته بعد

Changed

نافذة إخبارية حول حادثة القطارات المأساوية في الهند (الصورة: غيتي)
فيما تنتظر الهند نتائج التحقيقات حول كارثة حادثة القطارات الجمعة التي أودت بحياة 275 شخصًا، لا تزال 100 جثة بانتظار التعرف إلى أصحابها.

ناشدت السلطات الهندية، اليوم الثلاثاء، سكان البلاد المساعدة في التعرف على أكثر من 100 جثة بالمستشفيات، والمشارح بعد مقتل 275 شخصًا، في أسوأ حادث تصادم قطارات تشهده البلاد منذ أكثر من عقدين.

وأستأنفت قطارات الركاب والشحن رحلاتها يوم أمس في موقع الحادث المأساوي بعد الانتهاء من عملية الإنقاذ المستمرة منذ يوم الجمعة، الذي شهد اصطدام قطار ركاب بقطار بضائع متوقف مما أدى إلى خروجه عن مساره، واصطدامه بقطار ركاب بالاتجاه المعاكس، بالقرب من منطقة بالاسور الواقعة في ولاية أوديشا شرق البلاد.

"صور مروعة للجثث"

وبُذلت جهود حثيثة لإنقاذ الناجين، وإخلاء وإصلاح المسارات التي توقفت، فيما قال مسؤول كبير بوزارة الصحة في ولاية أوديشا لوكالة "رويترز" إنه حتى مساء أمس الاثنين، كانت هناك نحو 100 جثة مجهولة الهوية.

وأبلغ مسؤول كبير بالشرطة الوكالة نفسها، بأن هناك قائمة مفصلة بمواصفات كل جثة، لكن يسمح أولًا للأقارب برؤية الصور المروعة للجثث ليتعرفوا على أحبائهم المفقودين.

وعانى رجال الإنقاذ بعد أن تشابكت العربات المحطمة، حيث علقت بعض الجثث، وتشوهت ملامح بعض الضحايا، وتم نقل الأشخاص الذين يعانون من إصابات خطرة إلى مستشفيات أفضل تجهيزًا في مدن المنطقة الرئيسية، بحسب عاملين في المجال الطبي. ولا يزال العديد من الناجين يتلقون العلاج في المستشفى العام الرئيسي في بالاسور.

التحقيقات

وأوصى مجلس السكك الحديدية بأن يتولى المكتب المركزي للتحقيقات، وهو هيئة اتحادية، التحقيق في سبب الكارثة، فيما بدأ مفوض سلامة السكة الحديدية بالدائرة الجنوبية-الشرقية تحقيقًا منفصلًا أمس الإثنين. وسيصل فريق المكتب المركزي للتحقيقات إلى موقع الحادث اليوم الثلاثاء لبدء التحقيق.

وأوضحت النتائج الأولية أن السبب وراء الحادث كان على الأرجح عطل فني في نظام الإشارات، فيما تعهد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، الذي زار مكان الحادث، والتقى الجرحى في المستشفى بأن "أي مسؤول" عن الحادث لن يفلت من المحاسبة.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close