الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

ماليزيا ترفض دخول لاعبين إسرائيليين إلى أراضيها.. "حماس" تُشيد بالقرار

ماليزيا ترفض دخول لاعبين إسرائيليين إلى أراضيها.. "حماس" تُشيد بالقرار

Changed

صورة للاعب منتخب السكواش الماليزي نافيزوان عدنان (أرشيف – غيتي)
صورة للاعب منتخب السكواش الماليزي نافيزوان عدنان (أرشيف – غيتي)
رفضت السلطات الماليزية مشاركة لاعبين إسرائيليين في بطولة العالم للإسكواش، المقرر انطلاقها يوم 7 ديسمبر المقبل في ماليزيا.

منعت السلطات الماليزية دخول اللاعبين الإسرائيليين إلى أراضيها، وذلك للمشاركة في بطولة العالم لرياضة الإسكواش المقرر انطلاقها يوم 7 ديسمبر/ كانون الأول، بحسب ما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية أمس الثلاثاء.

وأضافت قناة N12 الإسرائيلية، أن وزارتي الثقافة والرياضة، والخارجية في إسرائيل، تدخلتا لحل المشكلة.

إسرائيل تلوح باللجوء إلى القضاء

من جهته، أعلن منتخب الإسكواش الإسرائيلي أنه سيقاضي الاتحاد العالمي للإسكواش في محكمة التحكيم الرياضية إذا لم تضمن المنظمة أن يتمكن الفريق من المنافسة في بطولة العالم المقرر إقامتها الشهر المقبل في ماليزيا، بحسب ما نقل موقع "تايمز أوف إسرائيل".

أما المسابقة، فكان مقررًا أصلًا عقدها في نيوزيلندا، ولكن تم نقلها إلى ماليزيا بسبب تشدد القيود المفروضة في نيوزيلندا، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وردًا على طلب من رئيس الاتحاد العالمي للإسكواش، السماح للإسرائيليين بالدخول إلى البلاد، قال جيرارد مونتيرو، رئيس منظمة الإسكواش الماليزية، إن البلاد "لن تكون قادرة على ضمان سلامة ورفاهية اللاعبين الإسرائيليين".

كما اقترح أفيف بوشنسكي، رئيس المنظمة الإسرائيلية، نقل المنافسة إلى إسرائيل.

حماس ترحب بموقف ماليزيا

بدورها أشادت حركة "حماس"، اليوم الأربعاء، برفض ماليزيا، دخول وفد رياضي إسرائيلي إلى أراضيها.

وقال عبد اللطيف القانوع، المتحدث باسم الحركة في بيان: "هذا الرفض يعبّر عن الموقف الأصيل الدائم لماليزيا، في مناهضة التطبيع مع الاحتلال، ودعم الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده".

ماليزيا ملتزمة بالقضية الفلسطينية

ولا تقيم ماليزيا علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، بأي شكل من الأشكال، ويمنع الإسرائيليون بشكل عام من زيارة الدولة الواقعة في جنوب آسيا. 

وكان وزير الخارجية الماليزي، قد قال في بيان، نهاية الشهر الماضي، إن بلاده ثابتة في "التزامها بدعم نضال الشعب الفلسطيني، ومعارضة استمرار العدوان الإسرائيلي والقمع الممنهج في الأراضي الفلسطينية"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الماليزية الرسمية "برناما".

المصادر:
وكالات - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close