الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

مانشستر سيتي يبتعد بالصدارة وتأجيل مباراة "قمة الشمال" في البريميرليغ

مانشستر سيتي يبتعد بالصدارة وتأجيل مباراة "قمة الشمال" في البريميرليغ

Changed

أظهر دي بروين مجهودًا فرديًا رائعًا لتسجيل هدف المواجهة الوحيد (غيتي)
أظهر دي بروين مجهودًا فرديًا رائعًا لتسجيل هدف المواجهة الوحيد (غيتي)
حدثت مفاجأة في كل تشكيلة، حيث أراح بيب غوارديولا مدرب سيتي مدافعه الأساسي روبن دياز، وفعل توماس توخيل مدرب تشيلسي الأمر ذاته مع لاعب الوسط المؤثر ميسون ماونت.

ابتعد فريق مانشستر سيتي بصدارة الدوري الإنكليزي، اليوم السبت، بفارق 13 نقطة عن أقرب منافسيه. وأحرز اللاعب كيفن دي بروين هدفًا عبر تسديدة رائعة في الشوط الثاني ليحقق الفريق انتصارًا جديدًا على فريق تشيلسي.  

ونجح دي بروين في التوغل بالكرة وأطلق تسديدة قوية داخل مرمى ناديه السابق في الدقيقة 70، ليعزز سيتي تصدره للمسابقة برصيد 56 نقطة من 22 مباراة بينما يملك تشيلسي 43 نقطة من العدد ذاته.

ويأتي ليفربول ثالثًا برصيد 42 نقطة لكنه يملك مباراتين إضافيتين منها واحدة ضد برنتفورد يوم الأحد.

وحقق سيتي بذلك فوزه الـ 12 على التوالي في الدوري، وتحقق الانتصار عن جدارة بعدما هيمن على الاستحواذ على الكرة فترات طويلة.

وقدّم تشيلسي عرضًا محبطًا ولم يفعل الكثير سواء قبل الهدف، أو حتى بعد التأخر بهدف دي بروين.

شوط أول بلا أهداف 

وحدثت مفاجأة في كل تشكيلة، حيث أراح بيب غوارديولا مدرب سيتي مدافعه الأساسي روبن دياز، وفعل توماس توخيل مدرب تشيلسي الأمر ذاته مع لاعب الوسط المؤثر ميسون ماونت قبل إشراكه قرب النهاية.

ولم يشهد الشوط الأول الكثير من الفرص، وكانت أخطر فرصة عندما قطع دي بروين الكرة من ماتيو كوفاتشيتش عند حافة منطقة الجزاء ووصلت إلى جاك غريليش في وضع انفراد تام، لكنه سدد كرة حولها الحارس كيبا أريزابالاغا بقدمه إلى ركلة ركنية.

وجاءت أخطر محاولة من تشيلسي في وقت مبكر من الشوط الثاني بعد تمريرة كوفاتشيتش إلى روميلو لوكاكو، لكن إيدرسون حارس سيتي تدخل في الوقت المناسب وأنقذ الفرصة.

مجهود فردي رائع

وأتى الهدف الوحيد بجهد فردي رائع، حيث توغل دي بروين وقاوم تدخلا قويا من نغولو كانتي، أثناء الانطلاق بالكرة بمهارة، وتفوق على أريزابالاغا حارس تشيلسي بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء.

وكان بوسع فيل فودن لاعب سيتي إضافة الهدف الثاني قبل ست دقائق من النهاية، لكنه أطلق تسديدة قوية من مدى قريب خارج المرمى تمامًا.

وقال دي بروين: "دائمًا ما تكون المباراة صعبة أمام هذا المنافس، حيث يلعب بتكتل دفاعي ويعرف ما يفعله ويجب علينا التحلي بالصبر". وأضاف: "قدمنا الأداء الذي نريده، وفعلنا ما يجب علينا فعله".

وكان تشيلسي قد تفوق على سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، لكن فريق المدرب بيب غوارديولا فاز هذا الموسم في الذهاب والإياب في الدوري الممتاز، بعدما انتصر بهدف في ستامفورد بريدج في سبتمبر/ أيلول الماضي.

تأجيل مواجهة قمة شمال لندن

وفي سياق مواجهات الدوري الممتاز نفسه، أعلنت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم السبت، تأجيل قمة شمال لندن بين أرسنال وتوتنهام هوتسبير التي كانت مقررة يوم الأحد بسبب كثرة الغائبين نتيجة للعدوى بكوفيد-19 والإصابات ومشاركة لاعبين في كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.

وقالت الرابطة في بيان "مع توفر عدد من اللاعبين أقل من المطلوب لخوض المباراة (13 لاعبًا إلى جانب حارس مرمى واحد) في أرسنال، وافقت اللجنة على طلب النادي (بتأجيل المباراة)".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close